الشريط الأخباري

شركة البناء والتعمير باللاذقية تضع برنامجاً لاستكمال ما تأخر تنفيذه من مشاريع

اللاذقية-سانا

وضع اجتماع عمل لتتبع مشاريع الشركة العامة للبناء والتعمير في محافظة اللاذقية برنامج عمل لاستكمال المشاريع القائمة المتأخر تنفيذها بحيث يكون لها الأولوية وإنهاء معوقات استكمالها لتدخل في إطار تقديم الخدمات المرجوة منها.

مبنى الخدمات الفنية الجديد ومركز خدمة المواطن في جبلة ومدرستان في كل من بلدتي القبو وبستان الباشا ومخازن سوق الهال وسوق السيارات والسكن الشبابي والادخار وغيرها من المشروعات التي تنفذها الشركة لمصلحة الجهات العامة بالمحافظة كانت محور الاهتمام سواء من حيث تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لإنهائها كمبنى الخدمات الفنية بعد إتمام معالجة الفروق السعرية بتنفيذ العقد أو تسريع وتيرة العمل للالتزام بالمدة العقدية في المدارس وتأخير الدفوعات لمبنى خدمة المواطن في جبلة، إضافة إلى فتح جبهات عمل لهذه الشركات في المحافظة.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف الذي ترأس الاجتماع لفت إلى أن المرحلة القادمة تتطلب من الشركات العامة جاهزية دائمة على المستوى الفني والاقتصادي والإداري والقانوني وسرعة التنفيذ بجودة عالية والبحث عن استثمارات ومشاريع جديدة.

ودعا محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى ضرورة إنجاز المشاريع المتأخرة لتساعد الوحدات الإدارية على وضعها في الخدمة وتحقيق إيرادات إضافية.

مدير عام الشركة المهندس عامر هلال لفت إلى أن مبنى الخدمات الفنية في حال رصد اعتمادات كافية له والتي تقدر بـ 400 مليون ليرة سورية سيكون جاهزاً لوضعه في الخدمة قبل نهاية العام الحالي مشيراً إلى أن الشركة ستنتهي من إنجاز مدرستي بستان الباشا والقبو خلال شهرين لوضعهما في الخدمة خلال العام الدراسي القادم.

وتبع الاجتماع جولة على معمل لإنتاج المقاطع المعدنية “اي بيم” و”اتش بيم” الذي سيضعه فرع الإنشاء السريع للشركة في الخدمة قريباً بعد الانتهاء من تجهيزه وتدريب كوادر الشركة على عمليات الإنتاج وهي مقاطع تدخل في إنتاج الهياكل المعدنية وقطع الغيار المختلفة.

وفي تصريح للصحفيين اعتبر الوزير عبد اللطيف أن وضع تقنية جديدة لتصنيع المقاطع المعدنية يمثل رسالة بأننا كشركات قطاع عام جاهزون لمرحلة إعادة الإعمار بتجهيزات حديثة تساير أحدث التقنيات العالمية وسيكون هناك توسع في عدد هذه الأجهزة سواء في الشركات الأخرى والشركة ذاتها.

كما شملت الجولة مبنى التأمينات الاجتماعية في المشروع العاشر الذي بلغت نسبة التنفيذ فيه نحو 98 بالمئة على أن يتم الانتهاء منه وتسليمه بالكامل خلال شهر تشرين الأول القادم وهو بمساحة طابقية تصل إلى 6 آلاف متر مربع موزعة على 11 طابقاً وقبو وبكلفة اجمالية بلغت حتى الآن نحو 1.3 مليار ليرة سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشركة العامة للبناء والتعمير: السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزاً مع نهاية 2018- فيديو

دمشق-سانا يحتل السكن الشبابي أهمية اجتماعية واقتصادية تزايدت في ظل الحرب التي تشن على سورية …