نادي السيارات السوري يقيم دورة تدريبية نموذجية للنادي الوطني التونسي للسيارات

تونس-سانا

نظم نادي السيارات السوري وعلى مدار ثلاثة أيام في تونس دورة تدريبية نموذجية لكوادر النادي الوطني التونسي للسيارات بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات.

وركز خبراء النادي السوري في محاضراتهم النظرية والعملية على شروط السلامة وتنمية المهارات عند السائقين وتطوير آلية تنظيم وإقامة البطولات والمسابقات الخاصة برياضة السيارات إضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بالإنقاذ والإسعاف الأولي وتجهيزات السلامة الخاصة بالسائقين والمنظمين.

وأقام المدربون السوريون تجارب عملية لتطوير أداء المتسابقين ومهاراتهم والشروط الواجب اتباعها للمحافظة على مستواهم الفني والبدني والنفسي وأحدث الأساليب العالمية في القيادة والسلامة وتنظيم السباقات إضافة إلى تنمية قدرات الكوادر التونسية في تنظيم السباقات بكافة انواعها ولا سيما في سباقي السرعة والدريفت.

وأكد مسؤول برامج التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هاني شعبان لنشرة سانا الرياضية أهمية هذه الدورة التي ركزت بشكل أساسي على تأهيل وتدريب المنظمين واطلاعهم على كل ما يتعلق بعلوم رياضة السيارات وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من تنظيم وإقامة الراليات.

بدوره أوضح عضو مجلس إدارة النادي السوري الدكتور سامر الخضر دور الكادر الطبي والمسعفين خلال إقامة المنافسات ولا سيما وقت وقوع الحوادث والخطوات الواجب اتباعها من المسعف والصفات التي يجب أن يتحلى بها مؤكداً أهمية معرفة المسعف للأولويات في حال وقوع الحوادث وتقييمها بشكل صحيح قبل وصول الفريق الطبي المتخصص لوضعه بصورة واضحة بكل ما يخص المصابين.

وتحدث كل من عضو مجلس إدارة النادي الدكتور مازن مراد ومدير المكتب الرياضي خالد اتاسي عن الجوانب التنظيمية والإعلامية والإدارية وضرورة التركيز على عوامل مراحل تنظيم البطولات والتعامل مع السلامة الخاصة بالمتسابقين والمتابعين على حد سواء موضحين أهمية نظام الاتصالات اللاسلكية بين المنظمين وقواعد الحفاظ على سلامتهم الشخصية.

وكان نادي السيارات السوري نظم العديد من الدورات لعدد من الأندية العربية والافريقية خلال الأعوام الماضية ما ساهم في تطوير هذه الرياضة محليا وعربيا وقارياً.

عماد سنقر

انظر ايضاً

نادي السيارات السوري يسعى لإطلاق بطولات جديدة لرياضة الكارتينغ

مسقط-سانا اختتمت في العاصمة العمانية مسقط دورة تدريبية لعدد من مدربي نادي السيارات السوري حول …