موسكو: سنرد على إجراءات واشنطن العسكرية البيولوجية في جورجيا

موسكو- سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن بلاده سترد على الإجراءات الاستفزازية العدوانية الأمريكية على حدودها بواسطة الوسائل الموجودة في جعبة الدبلوماسية والاستخبارات ولكن إذا لزم الأمر بوسائل القوة.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن ريابكوف قوله في حديث تلفزيوني تعليقا على الإجراءات الأمريكية في المجال العسكري البيولوجي التي تثير قلق موسكو إن “نشاطات الجانب الأمريكي في المجال العسكري البيولوجي بما في ذلك على طول الحدود الروسية تثير تساؤلات وقلقا لدى روسيا” مشددا على أن موسكو لا يمكن أن تسمح لنفسها بأسلوب التهديد بالقوة فكيف إذا كان استخدامها مع انتهاك معايير القانون الدولي.

وأضاف ريابكوف “يجب علينا استنفاد كل الوسائل الأخرى المتاحة قبل انتهاج هذه الوسيلة الأخيرة وهو ما نقوم به بالذات في الوقت الراهن” لافتا إلى أن موسكو تقوم بصياغة اتفاقيات وبروتوكولات يمكن أن تسمح بالحصول على الشفافية والدخول إلى المختبرات التي يتم تمويلها بما في ذلك البنتاغون.

وقال: “نحن نطرح هذه التساؤلات في المحافل المتخصصة على الأمريكيين وعلى جيراننا في جورجيا”.

وسبق أن عبرت روسيا مرارا عن قلقها بشأن إجراءات البنتاغون الذي نشر مختبراته البيولوجية بالقرب من الحدود الروسية بما في ذلك ما يسمى “مركز لوغار لبحوث الصحة العامة” بالقرب من عاصمة جورجيا تبليسي حيث تعمل هناك وحدة أبحاث طبية تابعة للجيش الأمريكي.

انظر ايضاً

ريابكوف يحذر واشنطن من نشر صواريخ محظورة في أوروبا

موسكو-سانا حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الولايات المتحدة من نشر صواريخ محظورة في …