الشريط الأخباري

قوى فلسطينية ولبنانية تتظاهر رفضا لـ (ورشة البحرين) و(صفقة القرن)

بيروت-سانا

نظمت قوى فلسطينية ولبنانية مظاهرة اليوم أمام مقر الاسكوا في بيروت رفضا لـ “الورشة الاقتصادية” التي دعت الإدارة الأمريكية لعقدها في العاصمة البحرينية المنامة اليوم وغدا للإعلان عن الشق الاقتصادي من مؤامرة “صفقة القرن” الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في كلمة له أن المخطط الأمريكي الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية والذي يأملون من “ورشة البحرين” تنفيذه سيسقط كما سقطت مخططاتهم ومؤامراتهم ضد سورية والعراق ولبنان.

وشدد حمود على الموقف الوطني الفلسطيني الجامع لمواجهة ما يخطط لتصفية القضية الفلسطينية مؤكدا أن محور المقاومة هو المنتصر على كل ما يحاك ضد المنطقة ورغم كل ما يمارس من ضغوط اقتصادية وسياسية.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي في حركة أمل حسن قبلان رفض الحركة للمشاركة في “هذه الجريمة الموصوفة” وقال: “لا لبيع قضية فلسطين في بورصات المال وسياسات الإغواء والإغراء”.

كما شددت كلمات باسم فصائل فلسطينية على رفض “صفقة القرن” والتمسك بالمقاومة خيارا وحيدا ودعت إلى أوسع التحركات تضامنا مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وردا على “ورشة البحرين” وسياسة التطبيع ورفضا لما تسمى “صفقة القرن”.

الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية: فلسطين محمية برصيد من التضحيات يفوق أرصدة أمريكا وحلفائها

كما أكدت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية في بيان أن التآمر على قضية فلسطين بلغ ذروته مع انعقاد “ورشة البحرين”.

وشددت الأحزاب والقوى والفصائل الفلسطينية على أن فلسطين كلها محمية برصيد لا ينضب من الدم والشهداء والتضحيات وهو رصيد يفوق بقيمته كل أرصدة أمريكا وحلفائها وكل أموال النفط العربي المسخر لواشنطن وصفقاتها.

وأدان البيان تخاذل وتواطؤ وتآمر بعض الأنظمة العربية التي كشفت عن وجوهها القبيحة من خلال قيامها بالتطبيع مع العدو الصهيوني ودعمها للمجموعات الإرهابية التي تشكل الوجه الآخر للصهيونية ومن خلال تمويل ما تسمى “صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية فيما أشادت القوى والفصائل بموقف سورية الداعم للمقاومة والرافض للصفقات المشبوهة.

ودعا البيان إلى استمرار تحركات الغضب رفضاً وتنديداً بـ “ورشة البحرين” و”صفقة القرن” مشددا على ضرورة التمسك بالمقاومة نهجاً وخيارا لأنها السبيل الوحيد للتحرير وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وحماية قضية فلسطين من خطر التصفية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوى وطنية لبنانية تندد بورشة البحرين وصفقة القرن

بيروت-سانا نددت قوى وطنية لبنانية بورشة المنامة وما يسمى “صفقة القرن” محذرة من التطبيع مع …