الشريط الأخباري

روحاني: العقوبات الأمريكية تنم عن اليأس والبيت الأبيض يعاني من عطب فكري

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على بلاده تنم عن يأس الولايات المتحدة وسيكون مصيرها الفشل ولن تتمكن من إخضاع الشعب الإيراني الذي سيخرج منتصرا من هذه المواجهة.

وقال روحاني خلال كلمة في طهران اليوم إن “البيت الأبيض يعاني من عطب فكري والإدارة الأمريكية مشتتة وفشلها يدفعها للقيام بخطوات غير معقولة” مشددا على أن إيران تتحلى بالصبر الاستراتيجي لكنها لا تخشى شيئا ولصبرها حدود.

وبين أن أمريكا تنتهج سلوكا عدوانيا وفرضها عقوبات على قائد الثورة الإسلامية في إيران خطوة حمقاء وغير مجدية كما أن فرضها عقوبات على وزير الخارجية يثبت كذبها بشأن رغبتها بالحوار مع إيران.

وشدد روحاني على أن الحدود الإيرانية خط أحمر وسيتم الرد على أي اعتداء يطالها موضحا أنه تم إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة بمنظومة محلية الصنع بعد خرقها الأجواء الإيرانية وعدم استجابتها لعدة تحذيرات وجهت إليها وقال إن إسقاطها كان “عملا عظيما”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس فرض عقوبات جديدة على عدد من المسؤولين الإيرانيين ردا على قيام الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني بإسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

روحاني: على الأميركيين أن يدركوا ضرورة رحيل دعاة الحرب والتخلي عن سياسة الضغوط

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن على الأميركيين أن يدركوا ضرورة رحيل دعاة الحرب …