ترخيص 6 مشاريع سياحية في السويداء

السويداء-سانا

ارتفع عدد المشروعات الحاصلة على رخص تأهيل وإشادة سياحية بالسويداء هذا العام إلى ستة مشروعات بكلفة تتجاوز المليارين و200مليون ليرة تؤمن العشرات من فرص العمل.

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن المشروعات الحاصلة على رخص تأهيل سياحي بلغت خمسة وتشمل مطعماً من مستوى نجمتين على طريق قنوات بالسويداء بكلفة استثمارية بلغت 400 مليون ليرة ومطعم وجبات سريعة من مستوى نجمتين على الشارع المحوري في مدينة السويداء بكلفة نحو 125 مليون ليرة.

ولفت العربيد إلى أن المشروعات تتضمن أيضاً ثلاث منشآت إطعام من مستوى نجمتين على طريق السويداء قنوات وبكلفة تقديرية تبلغ نحو 700 مليون ليرة وتؤمن نحو 40 فرصة عمل لخريجي المعاهد والمدارس الفندقية وتتميز بإطلالتها على الأسواق التجارية وكسائها المميز.

وأشار مدير السياحة إلى أنه تم مؤخراً منح رخصة الإشادة السياحية لمشروع سياحي جديد في بلدة أم الزيتون بريف السويداء الشمالي بكلفة مالية بلغت نحو مليار ليرة وهو عبارة عن مطعم من الدرجة الأولى ثلاث نجوم وكافتيريا نجمتان وصالة ألعاب داخلية وخارجية.

وبين العربيد أن أهمية هذا المشروع تكمن في وقوعه بالقرب من أوتوستراد دمشق السويداء وبعده نحو 4 كم عن مركز مدينة شهبا الأثرية ووقوعه على طرف اللجاة الشرقي بالقرب من تل شيحان المشهور كبركان خامد إضافة إلى كونه يؤمن أكثر من 250 فرصة عمل.

وأضاف إن الإقبال المتزايد على الاستثمار السياحي في محافظة السويداء يأتي من كونها تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري من حيث توافر المقومات السياحية والبيئية والأثرية ويمثل دليل إصرار من قبل المستثمرين السوريين على استثمار رأس المال الوطني بما يعود بالفائدة والخير على الوطن وأبنائه ويعبر عن تمسك أبناء الوطن بوطنهم وإصرارهم على المساهمة في عملية البناء والإعمار.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الموارد المائية بالسويداء تعلن عن مسابقة واختبار لتعيين عدد من العاملين

السويداء-سانا أعلنت مديرية الموارد المائية بالسويداء عن إجراء مسابقة واختبار للتعيين والتعاقد مع 54 عاملاً …