الشريط الإخباري

مبادرة لتشجيع الأطفال واليافعين على القراءة

حمص-سانا

نشر ثقافة المطالعة بين صفوف الأطفال وتحفيز مواهبهم الأدبية هدف تسعى إليه مديرية ثقافة حمص من خلال سلسلة نشاطات نفذتها بهذا الصدد.

إحدى هذه النشاطات كانت مسابقة القراءة التي أطلقتها مؤخرا بالتعاون مع دار الربيع للنشر ومكتبة زنوبيا تحت عنوان “اقرأ من مكانك وسافر بخيالك” التي استهدفت فئة اليافعين من سن 10 حتى 14 عاما من خلال قراءة أكبر عدد من الكتب من قبل هذه الفئة وتلخيصها وتقديم العبرة والإفادة من كل قصة أو رواية أو كتاب خلال فترة معينة ليتم اختيار الفائزين وفقا للجنة تحكيم مؤلفة من شعراء وأدباء وأساتذة مختصين باللغة العربية.

مديرة قسم الأطفال واليافعين في ثقافة حمص صبا وسوف أشارت في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن الهدف هو تعزيز ثقافة المطالعة في عصرنا الحالي كونها من أهم الوسائل التي تنمي العقل والقدرات الإدراكية وتبني شخصية الأطفال وتزيد الوعي لديهم في وجه طغيان وسائل وأدوات تسلية الكترونية تجذب انتباه جيل الأطفال واليافعين.

الشاعر طالب هماش مشرف الفنون المسرحية في دائرة المسرح رأى أن المبادرة هادفة في مجال تنمية الميول الثقافية لدى الطفل منذ الصغر وإكسابه الثقافة النقدية من خلال تمكنه من قراءة نص أدبي شعر أو قصة وتقييمه من وجهة نظر طفولية.

من جهته أشار الأديب قصي الأتاسي إلى أن القراءة يهددها تأثر الناشئة بالمخترعات الالكترونية التي يمضون ساعات طويلة أمامها مؤكدا أن الكتاب سيبقى المصدر الحقيقي للثقافة.

رشا المحرز

 

انظر ايضاً

موقع أمريكي: ضغوط سرية مارستها واشنطن لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس الأمن

واشنطن-سانا قبيل استخدامها “الفيتو” الأمريكي كخطوة منتظرة منها لمنع حصول فلسطين المحتلة على عضوية كاملة …