الشريط الإخباري

الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بنجران

صنعاء-سانا

أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسس للعدوان السعودي قبالة نجران وأوقع في صفوف مرتزقة العدوان عشرات القتلى والجرحى في عمليات نوعية خلال الـ 24 ساعة الماضية في محافظات البيضاء وحجة والضالع والجوف.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية بالجيش اليمني أسقطت طائرة تجسس لقوى العدوان قبالة السديس بنجران كما نفذت وحدة الهندسة التابعة للجيش كمينا محكما لمجموعة من المرتزقة في الحماد أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي محافظة البيضاء ذكر المصدر أن القوات اليمنية طهرت عدة مواقع تابعة للمرتزقة في جبهة حوران بمنطقة قانية وكبدتهم خسائر في العديد والعتاد.

وفي محافظة حجة أفاد المصدر بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي محققا إصابات مباشرة في صفوفهم كما تم قنص أربعة مرتزقة في حيران وشرق جبل النار لافتا إلى مقتل واصابة عدد من المرتزقة بتفجير استهدف آليتهم غرب مثلث عاهم.

وفي محافظة الجوف دكت المدفعية تجمعات للمرتزقة في المصلوب ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم كما قتل عدد من المرتزقة وأصيب آخرون بتفجيرات استهدفتهم أثناء محاولة تسللهم بمديرية قعطبة في محافظة الضالع فيما قصفت المدفعية تجمعات أخرى لهم بمديرية سها.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني بأن طيران العدوان السعودي استهدف اليوم بغارة منطقة خلف جبل الحمام في كرش بمديرية القبيطة في محافظة لحج.

وفي محافظة الحديدة واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار ما أدى إلى إصابة طفلة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

من جهة أخرى كشف مدير عام جمارك ورقابة صنعاء عبد الكريم الكحلاني خلال مؤتمر صحفي اليوم عن مصادرة تسعة آلاف و168 طنا من مادة الدقيق منتهية الصلاحية كانت على متن خمس طائرات وكذلك 15 ألف طن من مواد غذائية مكملة للحوامل على متن قاطرتين بالإضافة إلى كميات كبيرة من أدوية منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

يذكر أن العدوان السعودي على اليمن المستمر منذ آذار عام 2015 أسفر عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية في البلاد نتيجة الحصار الذي تفرضه قوى العدوان وعدم السماح بإدخال المساعدات الإغاثية والطبية ما أدى إلى أكبر كارثة إنسانية في العالم.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش اليمني يتصدى لمرتزقة النظام السعودي في مأرب

صنعاء-سانا تصدى الجيش اليمني اليوم لزحف مرتزقة النظام السعودي في محافظة مأرب.