الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة شرق مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة

غزارة في الأفكار والتقنيات بمعرض الفنان التشكيلي الراحل عبد الله عبيد

دمشق-سانا

غزارة في الأفكار وتقنيات خاصة وردود أفعال تجاه المحيط عكستها لوحات الفنان التشكيلي الراحل عبد الله عبيد في معرض أقيم بالمركز الوطني للفنون البصرية في دمشق تحية لروحه.

ونقلت اللوحات تجربة عبيد الذاتية التي تدل على غناها وعمقها وجديتها والتي اتسمت بالاستمرارية والتكامل لتحدث المتلقي عن أعمال بصرية تنم عن إحساس مرهف وثقافة عالية.

وركزت اللوحات على علاقة الفنان باللون في اللوحة الواحدة والتي عبرت عن فكره ورؤيته الجمالية التشكيلية بمنظور تجريدي مترجمة عفوية الفنان وضرباته اللونية القاسية لتعكس انفعالية كامنة في داخله.

ورأى الدكتور غياث الأخرس مدير مركز الفنون البصرية أن المتتبع لأعمال الفنان الراحل يجد أن الأسلوب الخاص الذي طبعها جاء مناسبا لتجسيد ردود أفعاله تجاه المحيط الذي يعيشه مع الاهتمام بالناحية الجمالية للوحة.

يذكر أن الفنان التشكيلي الراحل عبد الله عبيد من مواليد حمص 1951-2017 درس في معهد أدهم اسماعيل بالإضافة إلى دراسته الفنية الخاصة وهو عضو أصدقاء الفن في دمشق وشارك في العديد من المعارض الجماعية في لبنان والأردن والقاهرة وله العديد من المعارض الفردية منها “اغتراب أمكنة” و”ارتوزا ” و”أعمال ورقية” و”علبة ألوان فارغة”.

رشا محفوض