برلين: 160 إرهابيا ألمانيا قد يكونون قتلوا في سورية والعراق

برلين-سانا

كشفت الحكومة الألمانية اليوم أن نحو 160 إرهابيا ألمانيا لا يعرف مصيرهم وربما قتلوا في سورية والعراق.

ونقلت صحيفة دي فيلت الألمانية عن الحكومة الاتحادية قولها في رد على سؤال من الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر ليندا توتيبيرغ حول مصير الإرهابيين الألمان الذين توجهوا إلى سورية والعراق وانضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أنها “لا تعرف مصير 160 منهم ولكن المعلومات المتوافرة ترجح مقتلهم في المعارك التي شاركوا فيها”.

بدورها قالت توتيبيرغ “من المقلق أن الحكومة الالمانية لم تتخذ أي إجراءات إضافية لمنع عودة إرهابيي داعش إلى البلاد ودخولهم دون رقابة”.

من جهته انتقد أحد سياسيي الحزب الديمقراطي الحر سياسة الحكومة في التعامل مع إرهابيي “داعش” الألمان وقال “ينبغي التوصل إلى مفهوم حول كيفية التعامل مع العائدين من إرهابيي داعش وكيفية مساءلتهم عن أفعالهم من خلال تعزيز القدرة على التحقيق في جرائم الحرب في الخارج وملاحقتها”.

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني توماس هالدنفانغ حذر اكثر من مرة من تنامي المخاطر المقترنة بعودة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي إلى ألمانيا.

وتحاول ألمانيا كغيرها من الدول الغربية درء خطر ارتداد الإرهاب إليها من قبل الإرهابيين العائدين إلى أراضيها بعد أن قدمت بعضها مختلف أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة.

انظر ايضاً

الحكومة الألمانية ترفض الاعتراف بالسفير الذي أرسله غوايدو إلى برلين

برلين-سانا رفضت الحكومة الألمانية الاعتراف بالسفير الذي أرسله زعيم المعارضة اليمينية في فنزويلا المدعوم من …