الفوعاني: التنسيق المباشر مع سورية لتسهيل عودة المهجرين لمناطقهم

بيروت-سانا

جدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل اللبنانية مصطفى الفوعاني دعوته إلى التنسيق المباشر مع الحكومة السورية لتأمين وتسهيل عودة المهجرين السوريين من لبنان إلى مناطقهم.

وقال الفوعاني في كلمة له اليوم إنه “لم يعد جائزا بعد اليوم الاستمرار بالتغاضي والتحدث عن حل لمشكلة المهجرين السوريين من دون التواصل المباشر مع الحكومة السورية وخاصة انه بات هناك الكثير من المناطق الآمنة القادرة على استقبال هؤلاء المهجرين على ارضهم في سورية كما أن الدولة السورية أمنت كل مستلزمات العودة لهم”.

إلى ذلك أكد الفوعاني تمسك لبنان بكل ذرة تراب من أرضه المحتلة معتبرا أن السعي لتحرير هذه الارض يحتم علينا التمسك دائما بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة التي أثبتت جدواها في وجه كل الأخطار التي أحاطت بلبنان وشعبه.

بدوره أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في كلمة له أن التحديات الراهنة في المنطقة تفرض على لبنان أن يكون متيقظا لكل نوايا العدوان الإسرائيلي لافتا إلى أن هناك حاجة استثنائية وضرورة استراتيجية للتمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة ما يعطي المقاومة قوة ردع لمواجهة العدو الإسرائيلي.

من جانبه شدد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية النائب إيهاب حمادة على دور المقاومة في الحفاظ على لبنان وتوفير الأمن والأمان والاستقرار مشيراً إلى أهمية التمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لتحرير الأرض والحفاظ على الحقوق والثروات اللبنانية.

انظر ايضاً

الفوعاني: ضرورة التنسيق بين سورية ولبنان في كل المجالات

بيروت-سانا أكد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل اللبنانية مصطفى الفوعاني ضرورة التنسيق بين الحكومتين …