الشريط الأخباري

بروجردي: يتعين على أمريكا تحمل مسؤولية عملها التجسسي

طهران-سانا

أدان عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي اقتحام طائرة التجسس الأمريكية المسيرة “غلوبال هوك” المجال الجوي لإيران مؤكدا أن ذلك كان هجوما واضحا وعلى واشنطن تحمل مسؤوليته.

وقال بروجردي في تصريح له اليوم إن هذا العمل الأمريكي انتهاك للقانون الدولي مشيرا إلى أنه “ينبغي على الأمريكيين أن يعلموا بأن إيران ليست مثل الدول الأخرى في المنطقة التي يتم اقتحام وانتهاك مجالها الجوي بسهولة عبر طلعات جوية تجسسية”.

وأضاف بروجردي إن الحرس الثوري والجيش الإيراني يتمتعان بقوة استشراف ومراقبة فائقة مع استخدام تقنيات فريدة من نوعها للرد بدقة وفي الوقت المحدد على كل الاعتداءات مشيرا إلى أن أي دولة تتيح قواعدها العسكرية للولايات المتحدة من خلال استخدام أراضيها لانتهاك حدود إيران عليها أن تعي بأنها شريكة في هذه الجريمة وعليها تحمل مسؤولية ذلك أيضا.

إلى ذلك قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في تغريدة على تويتر إن السعودية والإمارات والبحرين تتلاعب بأمن المنطقة وتلعب بنار ستحترق فيها.

وكان الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني أسقط أول أمس طائرة تجسس أمريكية مسيرة من طراز “غلوبال هوك” بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب البلاد.

انظر ايضاً

بروجردي: سياسة إيران مبنية على إرساء السلام والاستقرار

طهران -سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء …