الشريط الأخباري

إطلاق حملة نظافة تستمر ثلاثة أشهر في قطنا- فيديو

ريف دمشق-سانا

تشاركت فعاليات أهلية ورسمية ومنظمات شعبية في تنفيذ حملة نظافة في مدينة قطنا بريف دمشق اليوم وتستمر لثلاثة أشهر بهدف حماية البيئة والحفاظ عليها وتعزيز ثقافة النظافة لدى المواطنين.

سانا رافقت المشاركين في الحملة التي أطلقها المجلس البلدي بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفريق الشباب التطوعي في شعبة المدينة لحزب البعث العربي الاشتراكي حيث أكد عدد منهم أهمية حملات النظافة والتركيز على العمل الجماعي في المدن والبلدات.

ودعت إنعام الخطيب من منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى تعميم هذه الحملات في مختلف المدن والبلدات لإبقائها نظيفة لافتة إلى حرص المنظمة على المشاركة في أي حملة من شأنها أن تعود بالفائدة على الجميع بينما شددت شغف ملحم على أهمية التعاون لإعمار البلد من جديد والحفاظ عليه.

وأشار أصحاب المحال التجارية إلى حرصهم على المشاركة في الحملة حيث لفت يوسف زين الدين إلى أن “الحملة بداية مهمة لتقوية العمل الجماعي وتحويله إلى ثقافة” فيما بين أحمد نجم الدين أن الالتزام بالنظافة يقي من التلوث والأمراض معتبراً أن الأعمال الجماعية تدفع للمشاركة فيها بشكل دائم والقيام بمبادرات مماثلة كما أشارت فاطمة رشيد إلى أنها تقوم يومياً بتنظيف الشارع المقابل لمحلها داعية جميع النسوة إلى المشاركة في مثل هذه الحملات.

ومن منظمة الهلال الأحمر أكد محمد جاد الله أن المنظمة توجد بشكل دائم في الفعاليات ولا سيما حملات النظافة حفاظا على البيئة وحمايتها من التلوث.

وأكد رئيس المجلس البلدي خلدون المقطرن أن الحملة تشمل تنظيف الشوارع وطلاء الأرصفة وتركيب سلات قمامة على أعمدة الإنارة.

سفيرة اسماعيل
تصوير: وسيم خير بك

انظر ايضاً

إطلاق حملة نظافة تستمر ثلاثة أشهر في مدينة قطنا