الشريط الإخباري

اليوغا للسلام والطمأنينة.. ضمن فعالية في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

تحت عنوان “اليوغا للسلام والطمأنينة” أقامت السفارة الهندية بدمشق بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام فعالية بمناسبة اليوم العالمي لليوغا وذلك في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وفي كلمة له أشار السفير الهندي بدمشق الدكتور حفظ الرحمن إلى أن ممارسة تمارين اليوغا ضمانة للصحة فيما تمثل هذه الفعالية جسرا بين الثقافتين الهندية والسورية ووسيلة لنشر رسائل الحب والوئام والسلام وخير أداة للتغلب على القلق والاكتئاب.

ولفت السفير الهندي إلى أن تبني الأمم المتحدة لليوم العالمي لليوغا قبل خمس سنوات ساعد في إظهارها كتراث قديم للبشرية ووسيلة لخلق الانسجام الداخلي والخارجي وصولا إلى الصحة العقلية والجسدية والروحية.

بدوره أشار مدير المركز السوري لليوغا والتأمل مازن عيسى إلى أن المركز يهدف الى جعل اليوغا جزءا من الثقافة المجتمعية في سورية مبينا أهمية الاحتفال بهذا اليوم كتعبير عن تشارك البشر الشعور بالسلام وهو ما يحتاجه السوريون بعد سنوات من الحرب الظالمة على بلادهم وما خلفته في نفوسهم اجتماعيا ونفسيا وجسديا.

وفي تصريح لسانا أكد نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة أن الرياضة بالنسبة للسوريين ثقافة وأسلوب حياة وأن رسالة الرياضيين هي نقل المحبة والسلام للعالم وهو ما تعكسه رياضة اليوغا التي تجسد السلام الداخلي لدى من يمارسها وتنعكس قيمها في التعامل مع الآخرين.

من جهته أوضح مدير معهد التأهيل المهني للمعوقين محمد هادي مشهدية أن المتدربين في المعهد خضعوا لتمارين اليوغا وهم اليوم يشاركون في الفعالية ليؤكدوا أن لدى ذوي الإعاقة الخيار في ممارسة النشاط الرياضي والقدرة على ممارسة اليوغا التي تقوي الإمكانات التنفسية وتساعد على التأمل.

تضمنت الفعالية عروضا لرياضة اليوغا.. حضرتها وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الدكتورة سلوى عبد الله وعدد من رؤساء فروع الاتحاد الرياضي في المحافظات ومن رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وعدد من المهتمين.

انظر ايضاً

افتتاح مركز لليوغا للأطفال في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي باللاذقية مركزاً تدريبياً لتعليم اليوغا للأطفال في ملعب الباسل