ظريف: سننقل التجاوز الأمريكي الجديد إلى الأمم المتحدة

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أن بلاده لا تسعى إلى الحرب مع أحد لكنها لن تتوانى في الدفاع عن أجوائها وأرضها ومياهها.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له أسقطت طائرة تجسس أمريكية مسيرة فجر اليوم بعد اختراقها أجواء في محافظة هرمزكان جنوب إيران.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء عن ظريف قوله في تغريدة على حسابه على موقع تويتر اليوم “إن الولايات المتحدة تمارس الإرهاب الاقتصادي على إيران كما قامت بإجراءات خفية ضدها واليوم تتطاول على سيادتنا”.

وأضاف ظريف “سننقل التجاوز الأمريكي الجديد إلى الأمم المتحدة وسنثبت أن أمريكا تكذب بشأن تحديد المياه الدولية”.

وفي تغريدة ثانية أعلن ظريف عن انتشال أجزاء من الطائرة المسيرة الأميركية التي تم إسقاطها من داخل المياه الايرانية ناشرا صورا لها.

وقال ظريف إن الطائرة المسيرة الأميركية انتهكت بشكل خفي الأجواء الإيرانية مضيفا “تمكنا من انتشال أجزاء من الدرون الأميركية من المياه الإيرانية حيث سقطت الطائرة المسيرة”.

إلى ذلك نشر حرس الثورة الإسلامية في إيران فيديو لإسقاط طائرة التجسس الأمريكية المسيرة مشيرا إلى أن “الطائرة المسيرة انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات”.

وادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الصحفيين في المكتب البيضاوي اليوم بأن طائرة التجسس الأمريكية كانت تحلق فوق المياه الدولية لدى إسقاطها.

انظر ايضاً

ظريف لـ هانت: احتجازنا السفينة البريطانية جاء وفقاً لقانون الملاحة الدولي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن احتجاز السلطات الإيرانية السفينة البريطانية أمس …