الشريط الأخباري

أنشطة متنوعة لوزارة السياحة خلال معرض الزهور في حديقة تشرين

دمشق-سانا

تستعد وزارة السياحة لإطلاق مجموعة من النشاطات خلال معرض الزهور الدولي بدورته الأربعين الذي يقام في حديقة تشرين في الفترة ما بين الـ 26 من حزيران الجاري وحتى الـ 10 من تموز القادم بما فيها الفنية والثقافية والترفيهية المتنوعة.

وأوضح مدير سياحة دمشق المهندس طارق كريشاتي لمندوبة سانا أن المعرض سيتضمن مجموعة من الفعاليات مثل معرض الحرف التقليدية وشيوخ الكار كل وفق الصناعة التي احترفها وأتقنها ليصل العدد إلى 10 صناعات.

وسترافق أيام المعرض وفق كريشاتي نشاطات وعروض سينمائية وفنية على المسرح الروماني في الحديقة بمشاركة عدة فرق مثل شارلي شابلن الشام إضافة لعروض أخرى ستكون بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية لافتا إلى أن يوم الافتتاح ستحييه فرقة من معهد صلحي الوادي.

وبعد نجاح تجربة شارع الأكل في عدد من المعارض السابقة أوضح كريشاتي أنه تم تخصيص جناح للأكل وآخر لألعاب الأطفال يحتوي بدوره عدة أقسام تتنوع أنشطتها بين الرسم على القماش والفخار والأعمال اليدوية وزراعة نباتات طبية وعطرية صغيرة ولاسيما أن المعرض يشكل محطة حضارية وإنسانية بنشاطاته الاجتماعية والفنية التي تهدف إلى رسم الابتسامة على وجه قاصديه.

وحول تنسيق الأجنحة وتنظيم الوزارة للمعرض لفت كريشاتي إلى أن المشاتل المحلية ومحلات البيع ومستلزمات الإنتاج تتوزع ضمن أجنحة وصل عددها لنحو 40 جناحا وهي من محافظات دمشق وحماة وطرطوس مشيرا إلى أن المشاركات الدولية وصل عددها حتى هذه اللحظة إلى 9 دول منها فنزويلا ولبنان ومصر والعراق والجزائر تتوزع على 15 جناحا.

ويعد معرض الزهور من النشاطات السنوية التقليدية التي تقام في سورية مع بداية كل موسم سياحي وتشارك فيه العديد من الدول العربية والشركات المحلية والأجنبية وأصبح تظاهرة ثقافية وفنية مشكلاً فرصة لزواره والمشاركين فيه ليتعرفوا على أنواع جديدة من الأزهار والنباتات.

جوليا عوض

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السياحة: إغلاق 125 منشأة مخالفة ومعالجة 455 شكوى مقدمة

دمشق-سانا نظمت لجان الضابطة العدلية في وزارة السياحة نحو 932 ضبط مخالفة في مختلف المحافظات …