تربية حلب.. جهود حثيثة لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الأمثل

حلب-سانا

تبذل مديرية التربية في محافظة حلب جهودا حثيثة ومتواصلة لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الأمثل لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وبين مدير تربية حلب  ابراهيم ماسو لمراسلة سانا اليوم أن عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي 38 ألفا و415 طالبا وطالبة موزعين على 272 مركزا امتحانيا من ضمنهم 55 مركزا في ريف المحافظة وعدد طلاب شهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي نحو 24 ألفا و716 طالبا وطالبة موزعين على 161 مركزا امتحانيا وعدد طلاب شهادتي الثانوية المهنية والشرعية 2712 طالبا موزعين على 21مركزا .

وأشار ماسو إلى أنه تم تأمين الكادر الإداري والمراقبين الذين بلغ عددهم نحو 14 ألف مراقب لتسير العملية الامتحانية بهدوء لافتا إلى وجود 12 نقطة طبية جاهزة لمعالجة الحالات الإسعافية في حال حدوثها.

بدوره أوضح عبدو قدور رئيس دائرة تقنيات التعليم في مديرية تربية حلب ومندوب المديرية في الامتحانات أن مهمة مندوبي المديرية تبدأ أولا باستلام مغلفات أسئلة المادة صباحا ونقلها إلى مراكز الامتحان وتسليمها لرؤساء المراكز أصولا لافتا إلى إشراف المندوب على حسن سير الامتحان داخل المركز وعلى عملية توزيع أوراق الإجابة والأسئلة وإجراء الجولات الميدانية ضمن المراكز واستلام أوراق الإجابة في الوقت المحدد.

كاميرا سانا جالت على عدد من المراكز الامتحانية في حلب ورصدت أجواء الامتحانات حيث لفتت المراقبة في مركز المأمون الامتحاني أمل سعيد إلى دورهم في التأكد من سلامة الأوراق ومحاولة تهيئة أجواء مريحة وهادئة للطلاب وهو ما أكدته بشرى النعسان التي لفتت إلى دورهم في مساعدة الطلاب على تهدئة النفس وتوفير جو امتحاني مريح لهم.

وأكد الدكتور آصف أبو لطيف معاون مدير التنمية الإدارية في وزارة التربية ومشرف امتحانات حلب أن العملية الامتحانية تجري بشكل جيد ومنظم ضمن أجواء مريحة وهادئة.

وذكر جمال الدين منذر رئيس أحد المراكز الامتحانية أن عملية توزيع الأوراق الامتحانية تتم في الوقت المحدد وبشكل دقيق ومنظم.

وبين اللواء عصام الشلي قائد شرطة حلب أنه تم فرز عناصر لحماية وتأمين كل المراكز الامتحانية بالتعاون مع مديرية التربية مشيرا إلى عملية ترفيق إحضار الأسئلة إلى المركز الامتحاني وتأمين وصول أوراق الإجابات إلى مراكز التصحيح بعد انتهاء مدة الامتحان.

وأكد عدد من ذوي الطلاب الذين التقتهم سانا أن سير العملية الامتحانية يتم بشكل مريح وهادئ حيث أوضح أيمن القادري أن الأمور تجري بتنظيم وجو امتحاني هادئ وهو ما أكده الطالب منير الحجي الذي لفت إلى تحضيره الجيد لباقي المواد متمنيا النجاح لجميع الطلاب كونهم جيل المستقبل الذي سيبني وطنه.

زينب شحود

انظر ايضاً

تربية حلب تنهي ترميم 210 مدارس متضررة جراء الإرهاب والزلزال

حلب-سانا أنهت مديرية التربية في حلب أعمال تأهيل وصيانة لـ 210 مدارس تعرضت للأضرار جراء …