الشريط الأخباري

بيلاروس تؤكد مشاركتها في معرض دمشق الدولي من خلال أهم الشركات والمعامل

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن العلاقات السورية البيلاروسية وطيدة ومتينة ومتجددة ونعمل على تطويرها برلمانيا مثمنا مواقف جمهورية بيلاروس الصديقة الداعمة للشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية.

وأشار صباغ خلال لقائه اليوم سفير جمهورية بيلاروس يوري سالوكا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين ولا سيما بين مجلس الشعب السوري والبرلمان البيلاروسي من خلال الزيارات المتبادلة ولجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية.

من جانبه أكد سفير جمهورية بيلاروس سالوكا وقوف بلاده إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له مشيراً إلى أهمية العمل البرلماني المشترك وتفعيل عمل لجنتي الصداقة في البرلمانين من خلال مشاريع جديدة مرحبا بمشاركة وفد برلماني سوري كمراقب في الانتخابات القادمة في بلاده.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أشار السفير سالوكا إلى أن جمهورية بيلاروس قدمت العديد من المساعدات إلى سورية وهي جاهزة دائما لأي مساعدة على مختلف الجوانب مبينا أن بلاده قامت باستقبال مئات الأطفال خلال السنوات الماضية من خلال مخيمات تدريبية وترفيهية.

وأكد السفير سالوكا أن بيلاروس ستشارك في معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61 من خلال أهم الشركات والمعامل.

بدوره رئيس لجنة الصداقة السورية البيلاروسية في مجلس الشعب الدكتور سمير الخطيب أكد أن العمل مستمر لتطوير العلاقات المشتركة على كافة الصعد لاسيما بين مجلس الشعب السوري والبرلمان البيلاروسي معربا عن شكره لمواقف بيلاروس الداعمة للشعب السوري خلال سنوات الحرب وما قدمته من مبادرات اجتماعية وإنسانية.

حضر اللقاء رامي صالح أمين سر مجلس الشعب وعاطف الزيبق وسناء أبو زيد مراقبا المجلس وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية.

انظر ايضاً

التراث الموسيقي كان حاضراً في حفل نقابة الفنانين بختام معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61-فيديو

دمشق-سانا أحيت نقابة الفنانين حفلاً فنياً غنائياً على مسرح معرض دمشق الدولي في ختام دورته …