الشريط الأخباري

اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين جامعة دمشق ومعهد (إينا)

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق والمعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والثقافي المشترك في مجال علوم الإدارة والبحث العلمي والتدريب ونشر المعرفة.

ويعمل الجانبان وفق الاتفاقية على تنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة يتم تبادل المعلومات بشأنها وكذلك تبادل الدعوات للمشاركة في النشاطات العلمية والمؤتمرات والندوات وحلقات البحث والورشات والنشاطات التي يقيمها كل منهما إضافة إلى إقامة دورات تدريبية مشتركة لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية من كليهما.

ويتبادل الجانبان الطلاب والطالبات من جميع المستويات من أجل التأهيل العلمي والتدريب والقيام بزيارات اطلاعية وتبادل المنشورات والمطبوعات والمجلات البحثية والدوريات الصادرة عنهما إضافة إلى الاستفادة من المكتبات الالكترونية الموجودة لديهما وبما لا يتعارض مع الأنظمة الداخلية المعتمدة.

وفي تصريح للإعلاميين عقب توقيع الاتفاقية أكد الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أهمية تحقيق التكامل بين المجالين العلمي والعملي بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وربط الجامعة بالمجتمع وترسيخ مفهوم الجامعة المنتجة القادرة على تخريج طلاب قادرين على خلق فرصة العمل.

الدكتور أسامة الفراج عميد المعهد الوطني للإدارة العامة لفت إلى أهمية استفادة طلاب “الماجستير والدكتوراه” في جامعة دمشق من قواعد البيانات المتوافرة لدى المعهد حول واقع عمل مؤسسات الدولة والتي تمت بجهود طلاب المعهد وأبحاثهم التطبيقية التي أنجزوها في هذه المؤسسات.

وأحدث المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” بموجب المرسوم التشريعي 27 لعام 2002 بهدف إعداد وتأهيل أطر إدارية لدعم خطط تطوير الإدارات العامة في الدولة.

هيلانه الهندي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المعهد الوطني للإدارة العامة يمدد مهلة التسجيل في الدورة المؤهلة للانتساب إليه

دمشق-سانا مدد المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” مهلة التسجيل في الدورة التحضيرية السابعة عشرة المؤهلة …