الشريط الأخباري

الجيش اليمني: مطار أبها السعودي في حالة من الشلل

صنعاء-سانا

أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع أن العملية الجوية الموسعة على مطار أبها جنوب السعودية التي بدأت مساء أمس واستمرت حتى فجر اليوم أحدثت شللا تاما في حركة الملاحة من وإلى المطار.

ونقل موقع المسيرة نت عن سريع قوله في بيان: إن سلاح الجو المسير في الجيش اليمني نفذ ثلاث عمليات متتالية بعدد من طائرات قاصف كي 2 على مطار أبها أصابت أهدافها بدقه عالية واصبح المطار بحالة من الشلل ولا سيما فيما يتعلق بالعمليات العسكرية للطيران الحربي.

وأكد سريع أن العمليات الدفاعية للجيش اليمني سوف تتصاعد مع تصعيد النظام السعودي الذي شن 41 غارة خلال اليومين الماضيين وسقط على أثرها شهداء وجرحى.

إلى ذلك سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على عدد من مواقع مرتزقة العدوان السعودي بالملاحيظ في جيزان وأكد مصدر عسكري أنه تم تكبيدهم خسائر في الأرواح واغتنام أسلحة.

إلى ذلك واصل طيران العدوان السعودي شن غاراته على ثلاث محافظات وخرقه اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر أمني يمني أن قوى العدوان أطلقت 15 صاروخ كاتيوشا وأكثر من 25 قذيفة مدفعية مع تمشيط مكثف بالأسلحة الرشاشة على قرية الزعفران في كيلو16 بمديرية الدريهمي كما أطلقت أكثر من 20 قذيفة هاون على أطراف مدينة الدريهمي مستهدفة المنازل والممتلكات الخاصة بمحافظة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية وغارة أخرى على مديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة كما شن أربع غارات على منطقة الصباحة وثلاث غارات على مديرية ضلاع همدان في صنعاء إضافة إلى سبع غارات على مديرية ميدي في محافظة حجة.

انظر ايضاً

الجيش اليمني يقضي على عدد من مرتزقة العدوان السعودي

صنعاء-سانا قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على عدد من مرتزقة العدوان السعودي في محافظتي …