الشريط الأخباري

روحاني: الولايات المتحدة الأمريكية لن تحقق مآربها ضد إيران

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة لن تحقق أهدافها ضد إيران وأن مساعيها الرامية إلى عزلها ستبوء بالفشل.

وقال روحاني خلال تدشين صالة (السلام) للمسافرين في مطار الإمام الخميني الدولي اليوم إن “الأعداء ضاعفوا ضغوطهم على الشعب الإيراني.. وإيران بدورها ضاعفت مقاومتها وردودها على هذه الضغوط ونهاية هذا الطريق ستكون انتصار الشعب الإيراني على العدوانية الأمريكية”.

وأشار إلى أنه “رغم مزاعم الأعداء وتبريرهم لعدوانيتهم ضد إيران فإن ضغوطهم في الحقيقة تستهدف الشرائح الإيرانية الفقيرة أكثر من غيرها فنحن نواجه مشاكل بهذا الشأن ولكنها ليست عصية على الحل” مضيفا “إن العداء الأمريكي أثر على كل شخص في إيران وهم يهدفون إلى قتل الأمل لدى الشعب الإيراني لكن محاولاتهم هذه ستبوء بالفشل”.

وأضاف روحاني: “علينا أن نثبت لأولئك الذين لا يريدون الخير لإيران بأننا قادرون على مواجهة الضغوط” مبينا أن الممرات الجوية والبرية والبحرية الإيرانية من أكثر الممرات أمنا في العالم.

ووصف الرئيس الإيراني تواصل بلاده مع دول العالم بالجيد معتبرا أنه “ليس هناك في العالم من لا يشيد بتصدي إيران للإدارة الأمريكية والكل يقر بأن الإدارة الأمريكية هي التي خرقت وانتهكت الاتفاق النووي”.

وشدد روحاني على أنه “رغم الحظر والضغوط فإن كل المؤشرات تدل على أن الأمور تجري بشكل طبيعي في البلاد وان إيران تشهد كل يوم إنجازا جديدا لافتا إلى أن صالة السلام شيدت بأياد إيرانية.

وصالة السلام تعتبر أول صالة جوية ذكية في إيران بقدرة استيعاب 5 ملايين مسافر سنويا تم بناؤها على مساحة 55 ألف متر مربع في ثلاثة طوابق.

ويشار إلى أن طاقة استيعاب المسافرين في مطار الإمام الخميني تبلغ حاليا أكثر من 8 ملايين و 500 ألف مسافر سنويا وسيؤدي تدشين صالة السلام إلى زيادتها إلى أكثر من 13 مليون مسافر سنويا.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: الحوار مع واشنطن ممكن في حال رفعت العقوبات

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه يمكن لبلاده الحوار مع واشنطن إذا رفعت الأخيرة …