الشريط الأخباري

اتفاقية تعاون بين هيئة التميز والإبداع وإدارة المسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وأفريقيا

دمشق-سانا

وقعت هيئة التميز والإبداع وإدارة المسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وأفريقيا اتفاقية تعاون بهدف دعم قدرات ومهارات الشباب المبدع في مجال البرمجة ولا سيما البرمجة التنافسية.

ووفق الاتفاقية التي وقعتها رئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق والمدير التنفيذي للمسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وأفريقيا المهندس محمد فؤاد تحتضن الهيئة المسابقة البرمجية الجامعية السورية على المستوى الوطني بمراحلها المختلفة وتقوم بتنظيمها وفق القواعد المعتمدة عالمياًَ.

كما تشرف الهيئة وفق الاتفاقية على تأهيل وإعداد فرق الجامعات السورية الحكومية والخاصة المشاركة في المسابقات التأهيلية للمسابقة البرمجية الجامعية الوطنية وإعداد فرق الجامعات السورية المتأهلة للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية.

وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على تأسيس نواد أو مراكز تقنية غير ربحية تهدف إلى تعميق القدرات التقنية للطلبة وتعميق روابطهم المجتمعية والمهنية في مجالات تخصصهم محلياً وعالمياً.

وكان فريق “راديو أكتيف” من الجامعة الافتراضية السورية أحرز المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الـ21 عالمياً في المسابقة البرمجية العالمية التي أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية خلال نيسان الماضي.

كما فاز الفريق ذاته بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية “ACPC 2018” التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر في تشرين الثاني الماضي وهو الفوز الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تمديد فترة قبول طلبات المشاركة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت

دمشق-سانا مددت هيئة التميز والإبداع فترة قبول طلبات المشاركة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت “دبليو …