الشريط الأخباري

(فن الوريقات)… معرض أنثوي بتقنية إعادة تدوير الورق المقوى- فيديو

دمشق-سانا

طغى الإحساس الأنثوي على أعمال معرض فن الوريقات في صالة المعارض بالمركز الثقافي في أبو رمانة والذي قدمت من خلاله 11 فنانة هاوية أكثر من 60 لوحة بتقنية إعادة تدوير الورق المقوى بأساليب ومواضيع متنوعة.

المشرفة ألبا الدكاك مدربة أعمال يدوية والمشرفة على المعرض قالت في تصريح لـ سانا: “المعرض نتيجة ورشة عمل أقمناها بشكل خاص لمدة عام حيث كان الشغف والحب للفن هو الدافع والمحفز لتقديم هذه الأعمال وتلقينا الكثير من الدعوات من الناس المحيطين بنا ممن أعجبوا بهذه التقنية لتنظيم هذا المعرض ليتعرف الناس على أعمالنا”.

وتابعت الدكاك: “المشاركات هن من ربات البيوت والهاويات للفن ما يساعدهن على الاستفادة من وقت الفراغ لديهن بشكل منتج ويدعمهن من الناحية المعنوية” لافتة إلى أن التقنية المعتمدة على تدوير الورق المقوى جاءت نتيجة تطوير العمل و الاستفادة من المواد المتوفرة في كل بيت للوصول إلى هذه النتائج الفنية.

بدورها المشاركة هيلن حمزة قالت: “تدربت منذ ثماني سنوات على الرسم وعلى هذه التقنية الفنية الخاصة لدى فنانة عراقية ومن ثم عملنا على تطوير مهاراتنا فيها وأقمنا عدة معارض جماعية وهذا المعرض يعتبر الأكثر تطوراً من بينها” مشيرة إلى أنها تحب رسم الطبيعة والإنسان بأسلوب تعبيري وبألوان غنية ومتنوعة.

علا أبو سعيد التي قدمت 19 لوحة متنوعة في مواضيعها أوضحت أن تجربتها مع الرسم وتقنية إعادة تدوير الورق عمرها عام و نصف العام تعاونت فيها مع المدربة ألبا للوصول إلى النتائج التي ضمها هذا المعرض لافتة إلى تفضيلها رسم الطبيعة والمواضيع الإنسانية بهذه التقنية الخاصة التي تتطلب وقتا طويلا في العمل.

شارك في المعرض كل من جوهرة قطان – مؤمنة فهد – جهينة كنعان – رشا عز الدين – راميا فهد – غزوة كنعان – إيمان حمزة – رانيا الحلبي و سها فهد.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(فن الوريقات)… معرض أنثوي بتقنية إعادة تدوير الورق المقوى