30 ألف هكتار مساحة الأراضي الزراعية المتضررة جراء الحرائق بالحسكة

الحسكة -سانا

بلغ إجمالي المساحات المتضررة جراء الحرائق في محافظة الحسكة منذ بداية عمليات الحصاد حتى تاريخه 30 ألف هكتار موزعة في كل مناطق المحافظة.

وحسب إحصاءات مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة تضمنت المساحة المتضررة 12 الف هكتار مزروعة بمحصول القمح و 18 ألف هكتار
بالشعير بفاقد انتاج بلغ 32 الف طن من محصول القمح و 47 ألف طن من محصول الشعير.

رئيس اتحاد فلاحي المحافظة ذياب الكريم دعا في تصريح لمراسل سانا إلى ضرورة مراعاة ظروف الفلاحين المتضررين جراء الحرائق لناحية إعفائهم من تسديد القسط الأول من الديون المترتبة عليهم للمصرف الزراعي والمستحقة بداية شهر آب القادم ومن دفعة حسن النية كون الالتزام بالدفع شرطا أساسيا للاستفادة من القانون 46 القاضي بإعفاء الفلاحين من الفوائد وغرامات التأخير وتقسيط الديون المستحقة لمدة عشر سنوات.

وطالب الكريم بتعويض الفلاحين المتضررين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية وفق الامكانات المتاحة وإيجاد صيغة قانونية تلحظ المتضررين خلال هذا الموسم فقط بالتعويض من الصندوق ولا سيما أن الحرائق لا تعتبر كارثة طبيعية وغير مصنفة بالضرار التي تستفيد من التعويض.

وتعمد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إلى افتعال الحرائق للضغط على المزارعين لمنعهم من تسليم محاصيلهم إلى مراكز الحبوب التي تم افتتاحها في الحسكة وتسببت الحرائق بإتلاف آلاف الدونمات من الأراضي المزروعة بمحصولي القمح والشعير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء ضخ المياه من محطة مياه علوك في رأس العين وإصلاح خط توتر يصلها بمحطة تحويل الدرباسية

الحسكة-سانا بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة ضخ المياه من محطة علوك في منطقة …