الشريط الإخباري

استطلاع: ترامب بالمركز السادس في نوايا التصويت لانتخابات الرئاسة

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز الامريكية أن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن تصدر نوايا التصويت للسباق الرئاسي الأمريكي فيما تراجع الرئيس دونالد ترامب إلى المركز السادس.

ووفقا للاستطلاع فإن بايدن حصل على 49 بالمئة من نوايا التصويت يليه الديمقراطي الآخر بيرني ساندرز بينما جاء ترامب سادسا بنسبة 39 بالمئة بعد تقدم المرشحات عن الحزب الديمقراطي أيضا إليزابيث وارن وكمالا هاريس وبيت بوتيدجيغ عليه بفارق نقطة أو نقطتين.

ويأتي هذا الاستطلاع الذي جرى من الـ 9 إلى الـ 12 من حزيران قبل أكثر من 500 يوم على موعد الاستحقاق الرئاسي في الـ 3 من تشرين الثاني 2020.

وأظهر استطلاع آخر أجرته شبكة سي بي إس الإخبارية بالتعاون مع مركز يوغوف في الولايات التي يتوقع أن تشهد معركة انتخابية حامية أن نائب الرئيس السابق هو الأوفر حظا في مواجهة ترامب في الانتخابات المقبلة.

ويظهر الاستطلاع أن بايدن يحظى بنسبة تأييد تبلغ 31 بالمئة في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 18 ولاية أساسية تعتمد التصويت المبكر كما يمنح الاستطلاع وارن نسبة تأييد تبلغ 17 بالمئة مقابل 16 بالمئة لساندرز و10 بالمئة لهاريس.

وكان استطلاع حصري للرأي أجرته مؤسسة رويترز إبسوس في نيسان الماضي أظهر تراجع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أدنى مستوى في العام الجاري.

يشار إلى أن شعبية ترامب تواصل الهبوط بشكل متواصل منذ انتخابه ليكون بين الرؤساء الأمريكيين الأقل شعبية وخاصة بعد تنصله من المعاهدات والاتفاقيات سواء الدولية منها أو الثنائية ضاربا عرض الحائط بالمواثيق والعهود التي وقعت عليها واشنطن وأعلنت الالتزام بها فضلا عن سياساته التدخلية بشؤون الدول المستقلة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …