الشريط الأخباري

فعاليات منوعة للأطفال في مهرجان “الليالي الساطعة” في دير الزور

دير الزور-سانا

في إطار التخفيف من الآثار النفسية عند الأطفال الناتجة عن جرائم واعتداءات التنظيمات الإرهابية أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة مهاد للإعلام والفنون مهرجان “الليالي الساطعة” في مدينة دير الزور.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور عبد الرحمن شويش إلى أن “المهرجان يأتي في إطار التعاون بين المديرية والمركز الثقافي الإيراني ويتضمن إقامة فعاليات للاطفال واليافعين ونشر ثقافة الفرح بينهم على مدى أيام” مبينا أن الجمعيات الأهلية بدير الزور ساهمت في المهرجان من خلال التنظيم وتقديم الفقرات الفنية والمسابقات.

وأوضح منسق الفعالية راشد الفيصل أن “المهرجان يضم برامج موجهة للأطفال واليافعين تتنوع بين التسلية والمرح ونشر الوعي والفائدة وهدفه إيصال المبادئ والتعاليم السليمة للأطفال عن طريق الألعاب التي يشرف عليها متخصصون نفسيون وتربويون إضافة إلى عدد من البرامج الهادفة الموجهة للأهالي المرافقين لأطفالهم مثل العروض المسرحية وفقرات الحكواتي والشعر والإنشاد والمسابقات”.

وأشار المدير الفني للمهرجان هشام ذياب إلى أن فعاليات المهرجان تهدف إلى “إعادة البسمة لآلاف الأطفال الذين حرم معظمهم طيلة سنوات انتشار الإرهاب في مناطقهم من أن يعيشوا طفولتهم كما يعيشها الآخرون فعادوا إلى اللعب والضحكة والابتسامة” مبينا أن الألعاب قسمت بحسب الفئة العمرية للأطفال وخصائصهم الجسمية والنفسية إلى ثلاثة أقسام تمتد من عمر 4 سنوات حتى 18 سنة وكل فئة يتم استهدافها بألعاب وبرامج محددة ومدروسة.

بدورهم عبر عدد من الأطفال المشاركين بعرض مسرحي عن سعادتهم بهذه الفعالية في حين رأى ذوو الاطفال أن مثل هذه الفعاليات تعمل على إدخال الفرحة في نفوس أطفالهم وتقوي شخصياتهم وتنمي مواهبهم معربين عن أملهم بالاستمرار بإقامة فعاليات هادفة ومفيدة.