عبد اللهيان: خطوات إيران اللاحقة لن تكون في صالح أميركا

طهران-سانا

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أمير عبد اللهيان إن خطوات إيران اللاحقة بعد مهلة الستين يوما التي منحتها للأوروبيين لتنفيذ التزاماتهم بموجب الاتفاق النووي لن تكون في صالح أميركا.

وقال عبد اللهيان في تصريح للقناة الأولى في التلفزيون الإيراني إن “الغربيين تصوروا بأن إيران ستستمر في تنفيذ الاتفاق النووي من دون الحصول على منافع من ورائه وستولي الاهتمام لوعودهم” مضيفا إن “المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اتخذ قرارا دقيقا بهذا الصدد وكان بمثابة صدمة جادة لأميركا والغرب.

وأوضح أن القرارات العقلانية والعملية التي اتخذتها إيران حثت الغرب على “بذل جهود جادة” لافتا إلى أن دولا مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا أعلنت مواقفها السياسية “بصوت عال” في سياق معارضة خروج أميركا من الاتفاق النووي إلا أنها وفيما يتعلق بالحظر لم تعلن رسميا بأنها لن تواكب أميركا فيه.

وكانت إيران أعلنت في الثامن من أيار الماضي وقف تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي بعد أن أقدمت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الانسحاب منه بشكل أحادي وفرض عقوبات اقتصادية جائرة عليها ومنحت الدول الأوروبية مهلة 60 يوما للوفاء بتعهداتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عبد اللهيان يجدد دعم إيران للمقاومة في لبنان وفلسطين

بيروت-سانا جدد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبد اللهيان دعم بلاده …