استطلاع يرجح فوز إمام أوغلو في انتخابات اسطنبول المحلية

أنقرة-سانا

أظهر استطلاع للرأي أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو سيهزم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم في الانتخابات البلدية المعادة باسطنبول التي ستجري هذا الشهر.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا رضخت لمطالب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية الحاكم وقررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول في الـ 23 من حزيران الجاري بعد أن فاز إمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول في الانتخابات التي جرت في آذار الماضي  بفارق 13 ألف صوت عن مرشح حزب العدالة والتنمية يلدريم.

وتوقع الاستطلاع الذي أجراه مركز “ثيميس” للدراسات أن يحصل إمام أوغلو على 7ر54 بالمئة من أصوات الناخبين مقابل 45 بالمئة ليلدريم.

من جهتها أكدت جانان كافتانجي أوغلو رئيسة فرع اسطنبول لحزب الشعب الجمهوري أن لجان الحزب اتخذت كل التدابير لمنع أي عملية تزوير أو غش أو تحايل سيلجأ إليها حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات التي سيشرف عليها أكثر من 10 آلاف محامي بالإضافة إلى 60 ألفاً من أعضاء وأنصار الحزب الذين سيتواجدون في جميع مراكز الاقتراع وعددها 31 ألف مركز.

وكان إمام أوغلو أكد مؤخراً أنه سيقود “ثورة من أجل الديمقراطية” بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات إلغاء نتائجها وإعادة إجرائها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شنار: سياسات أردوغان حيال سورية تصب في خدمة الصهيونية العالمية

أنقرة-سانا أكد البرلماني التركي عن حزب الشعب الجمهوري ونائب رئيس الوزراء السابق عبد اللطيف شنار …