الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: قوات الاحتلال التركي تحرق منازل عدد من المواطنين بعد سرقتها في قرى تل تمر ورأس العين

استمرار تأمين الأكياس الفارغة لتسويق محصول القمح في الحسكة

الحسكة-سانا

يستمر فرع المؤسسة السورية للحبوب في الحسكة بتأمين الأكياس الفارغة لزوم عمليات تسويق الأقماح حيث استلم دفعة جديدة منها لتوزيعها على الفلاحين.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي في تصريح لمراسل سانا أن الكمية المستلمة من الأكياس الفارغة بلغت 310 آلاف كيس فارغ وستصل كميات أخرى خلال الايام المقبلة.

وأشار علي إلى أنه من المقرر أن يتم توزيع 100 ألف كيس فارغ للفلاحين اليوم بإشراف لجنة مشكلة من المحافظة تضم ممثلين عن كل الجهات المعنية مؤكدا استمرار فرع المؤسسة بتأمين الأكياس للفلاحين طيلة عمليات التسويق لضمان سيرها بشكل جيد.

وبين علي أن فرع المؤسسة وزع منذ بداية عمليات التسويق حتى تاريخه 3 ملايين و500 ألف كيس فارغ للفلاحين وبسعر 700 ليرة سورية للكيس الواحد على أن يعاد سعرها للفلاح أثناء عملية صرف الفواتير.

وأكد مدير فرع المؤسسة استمرار عمليات تسويق الأقماح إلى مركزي جرمز والثروة الحيوانية وبلغت الكمية المسوقة حتى تاريخه نحو 86 ألف طن بوتيرة تسويق يومية تصل إلى 10 آلاف طن في ظل زيادة المساحات المحصودة وزيادة إقبال الفلاحين على تسويق محصولهم إلى المراكز المعتمدة.

وحول فرع المؤسسة للحبوب 10 مليارات ليرة سورية إلى فروع المصرف التعاوني الزراعي كدفعة أولى لصرف قيم فواتير القمح المسوق إلى مراكز تسويق المؤسسة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency