فرع مؤسسة الأعلاف في القنيطرة يبدأ استلام محصول الشعير

القنيطرة-سانا

بدأ فرع المؤسسة العامة للأعلاف في القنيطرة اليوم استلام محصول الشعير من الفلاحين في مركزه الرئيسي في بلدة خان أرنبة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس وحيد السعدية لمراسل سانا أن الفرع بدأ استلام محصول الشعير من الفلاحين في المركز الرئيسي في بلدة خان أرنبة بعد تجهيز كل مستلزمات الاستلام مبيناً أن الفرع بدأ اليوم باستلام 200 طن من الشعير.

بدوره أشار المهندس أنس مصا من فرع أعلاف ريف دمشق ورئيس لجنة استلام الشعير في المركز في تصريح مماثل إلى أن إحداث مركز الاستلام على أرض محافظة القنيطرة يهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفلاحين واستلام كل المحصول بعد إتمام الإجراءات المتعلقة باستلامه وفحصه وتحديد درجة جودته لافتاً إلى أن صرف أثمان الشعير يتم خلال 48 ساعة من استلامه من خلال فرع المصرف الزراعي التعاوني بالقنيطرة.

من جهته لفت رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة علي المشيعيل إلى أهمية إحداث مركز الاستلام على أرض المحافظة داعياً إلى توفير أكياس الخيش الكافية لتمكين المزارعين من تعبئة محصولهم وكذلك بإحداث مركز لاستلام محصول القمح في القطاع الجنوبي من المحافظة حيث تنتشر زراعة هذا المحصول.

من ناحيته لفت عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عن قطاع الزراعة أحمد عيد إلى أن الإنتاج المتوقع من الشعير أكثر من ثلاثة آلاف طن مشيراً إلى أن محافظة القنيطرة تعمل مع الجهات المعنية بالقطاع الزراعي على استلام كل محصول الشعير لتوفير المقنن العلفي للمواشي والثروة الحيوانية.

وأشار الفلاح محمد الشمالي من بلدة القصيبة إلى أن الموسم الحالي يبشر بالخير مطالباً بتأمين أكياس الخيش وزيادة كمياتها وخاصة مع استعداد الفلاحين لحصاد موسم القمح.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تخصيص 35 ألف هكتار للقمح و136 ألفاً للشعير في حماة

حماة-سانا خصصت مديرية الزراعة بحماة نحو 35684 هكتارا من الأراضي لزراعتها بالقمح و136 ألف هكتار …