الشريط الأخباري

القبض على أحد أفراد عصابة لسرقة السيارات في مدينة السويداء

السويداء-سانا

ألقى عناصر قسم شرطة مدينة السويداء القبض على أحد أفراد عصابة امتهنت السرقة من سيارات مركونة في شوارع المدينة بعد تتبع أصحابها من أمام بعض المصارف بالمحافظة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء أنه من خلال المراقبة المستمرة لمرتكبي جرائم السرقة في محافظة السويداء تم الاشتباه بأحد الأشخاص وبعد نصب الكمين اللازم له تمكن قسم شرطة المدينة من إلقاء القبض عليه على متن دراجة نارية وضبط بحوزته سكينا تم تصنيعها بقصد سرقة السيارات.

وأشار المصدر إلى أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه برفقة شخص متوار على سرقة مبالغ مالية وأشياء ثمينة وأوراق ومستندات من خمس سيارات مركونة في شوارع مدينة السويداء بعد تتبع أصحابها بعد قبضهم مبالغ مالية وخروجهم من بعض المصارف وذلك عن طريق خلع أبوابها أو كسر زجاجها وتقاسم المسروقات فيما بينهما.

وبين المصدر أن من بين السرقات مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية تمت سرقته من سيارة “كيا ريو” إضافة إلى سرقة مليون وخمسمئة ألف ليرة من سيارة “كيا سيراتو” وأربعمئة ألف ليرة سورية من سيارة نوع “فورد”.

ولفت المصدر إلى أنه تم استرداد بعض المبالغ المسروقة وأنه بتحري منزل الجاني عثر على مبلغ سبعمئة وأحد عشر ألف ليرة وكمية 70ر11 غراما من مادة الحشيش المخدر وسيجارة حشيش وحربة حديدية ووصلين لتحويل مبالغ مالية.

وبين المصدر أن التحقيقات ما زالت مستمرة لإلقاء القبض على شريكه المتواري ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص.