روحاني: واشنطن ستفقد من الآن فصاعدا قدرتها على تهديد إيران

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الضغوط الأميركية ضد إيران بلغت نهايتها وبالتالي ستفقد واشنطن من الآن فصاعدا قدرتها على التهديد.

ولفت روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم إلى أن “الشعب والمسؤولين الإيرانيين لديهم رأي واحد …والجميع يعرف أن السبب الرئيسي للمشاكل والتصعيد هو الولايات المتحدة” مضيفا: “صبرنا عاما كاملا ولم نبدأ بنقض التعهدات وتعاملنا بحكمة وتدبير ولا يمكن لأحد أن يأخذ على إيران طريقة تعاملها مع مواقف الأطراف الأخرى”.

ورأى الرئيس الإيراني أن مقاومة الشعب الإيراني في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الأميركي جعلت حتى حلفاء أميركا يقرون بخطئها.

الخارجية الإيرانية: الاتفاق النووي متعدد الأطراف وعلى الجميع الالتزام بتعهداته ضمن إطاره

في سياق آخر أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية هو اتفاق متعدد الأطراف وعلى الجميع العمل بتعهداتهم ضمنه.

وقال موسوي في تصريح له اليوم ردا على تصريحات لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس في استوكهولم: إننا “متفقون في الرأي مع الوزير الألماني حول أهمية الاتفاق النووي للعالم وأوروبا ولكننا لا نفهم تأكيده على الوفاء بالتزامات إيران من جانب واحد في اتفاق متعدد الأطراف… فإذا كانت هناك عدة أطراف في هذا الاتفاق فيجب أن يعمل كل طرف بتعهداته وإذا لم يستطع الأوروبيون العمل بتعهداتهم فعليهم أن يدركوا أننا وفي إطار الاتفاق النووي نستطيع أن نعيد النظر بتعهداتنا”.

وأضاف موسوي: “يجب على الأوروبيين إذا كانوا مهتمين جدا وقلقين على الاتفاق النووي أن يطلبوا من جميع الأطراف الالتزام به”.

انظر ايضاً

إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوان

طهران-سانا رفضت إيران توجيه أي اتهامات لها بشأن الهجوم على منشآت نفطية تابعة للنظام السعودي …