بوتين: العالم يمر بمرحلة خطيرة ويجب إيجاد حلول للمشاكل المتزايدة

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم يمر بمرحلة خطيرة ويجب إيجاد حلول للمشاكل العالمية المتزايدة وخاصة فيما يتعلق بالعقوبات والحروب التجارية.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في بيان قرأه مساعده يوري أوشاكوف خلال افتتاح المنتدى الدولي قراءات بريماكوف اليوم: “لقد وصل العالم إلى نقطة خطرة والعلاقات الدولية آخذة في التقلص ومن المهم البحث عن حلول وبدائل حقيقية قابلة للتطبيق للمواجهة المتنامية والدفع الفظ والأناني من جانب بعض البلدان لمصالحها السياسية والاقتصادية وخاصة من خلال العقوبات والحروب التجارية كما هناك حاجة ملحة لحلول بناءة للمشاكل الإقليمية والعالمية حيث المناقشات في هذا الصدد ستكون مفيدة للغاية”.

وأشار إلى زيادة التوترات والمواجهات على الصعيد العالمي مبينا أن ذلك يؤثر على المجالات السياسية والدبلوماسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية.

وحذر من الخطوات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضمن محاولاتها لفرض سيطرتها بالقوة العسكرية مؤكدا أن تكاليف هذه السياسة للأمن الدولي يمكن أن تكون خطيرة للغاية وتؤدي إلى زيادة أسلحة الدمار الشامل.

وبخصوص معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية أشار إلى أن روسيا أكدت مرارا استعدادها لمناقشة تمديد المعاهدة وقال: “المطلوب الآن ليس تدمير العناصر المتبقية من الاستقرار الاستراتيجي والردع بل الحفاظ على أنظمة نزع السلاح وتعزيزها”.

وبشأن العلاقات الروسية الأمريكية أوضح أوشاكوف أن “حال العلاقات الروسية الأمريكية الآن معروف للجميع لكن في الآونة الأخيرة يمكننا أن نرى بعض الإشارات أو الإيماءات من الإدارة الأمريكية في اتجاه إطلاق حوار في عدد من المجالات بما فيها الحوار على مستويات عليا” مشددا على ضرورة أن تكون هذه الإشارات مدعومة بإجراءات ملموسة.

وكان بوتين أكد خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم الجمعة الماضي أن محاولات الولايات المتحدة فرض سيطرتها على العالم ستؤدي إلى صراعات وحروب بلا ضوابط.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: التصدي للتهديدات الإرهابية وتسوية أزمات المنطقة دبلوماسياً

الرياض-سانا جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم دعم بلاده كل الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب وحل …