المصرف الزراعي: صرف مليار و800 مليون ليرة للفلاحين ثمنا للأقماح المسلمة

دمشق-سانا

أعلن المصرف الزراعي التعاوني أنه صرف اليوم مبلغ مليار و(800) مليون ليرة سورية للفلاحين ثمنا للأقماح المسلمة من قبلهم وذلك بناء على القوائم المرسلة لفروع المصرف من المؤسسة السورية للحبوب وفروعها بالمحافظات.

وفي تصريح لمندوب سانا أشار مدير عام المصرف ابراهيم زيدان إلى أن المصرف يتابع أعمال صرف مستحقات الفلاحين لحظة بلحظة حيث تم الطلب من كل الفروع صرف مستحقات الفلاحين فوراً خلال (24) ساعة من استلام قوائم شراء الحبوب تحت طائلة فرض أشد العقوبات بحق المقصرين في حال عدم تنفيذ عملية الصرف.

وأوضح زيدان أن عمليات تسويق القمح والشعير تشهد ازديادا ملحوظا في مراكز الشراء بالمحافظات بينما تقوم فروع المصرف على التوازي بصرف قيمة الكميات المسلمة بالسرعة القصوى.

ولفت زيدان إلى أن المصرف أعلن مسبقاً عن تخصيص (400) مليار ليرة سورية بشكل فوري لمصلحة المؤسسة السورية للحبوب لقاء الكميات المستلمة من محصول القمح بالمحافظات داعيا الفلاحين الذين سلموا محاصيلهم من القمح إلى مراجعة فروع المصرف من أجل قبض مستحقاتهم.

وكان زيدان أكد في تصريح سابق أن الحكومة جاهزة لتخصيص اعتماد إضافي إذا تم استلام كميات من القمح تفوق المبلغ المخصص لذلك ومهما بلغت قيمة الكميات المستلمة.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

إكثار البذار تنفذ كامل خطتها.. استلام أكثر من 55 ألف طن من بذار القمح و11 ألف طن من الشعير

دمشق-سانا أشار الدكتور بسام السليمان مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار إلى أن المؤسسة قامت …