القضاء الأسترالي يحكم بسجن عامل اختبر صواريخ لإرهابيي (داعش)

كانبيرا-سانا

أصدر القضاء الأسترالي حكماً بالسجن تسع سنوات على عامل كهربائي أسترالي اختبر في مزرعته صواريخ ومعدات عسكرية لتنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في سياق مقال للكاتب جيمي طربيه اليوم أن العامل أقر العام الماضي بتقديمه مساعدة للتنظيم الإرهابي بإرسال نتائج اختباراته عبر تطبيق مشفر مشيرة إلى أنه يواجه السجن لمدة تصل إلى 25 عاماً لكن محكمة العدل العليا في البلاد قررت إصدار حكم مخفف بحقه مع إمكانية الإفراج المبكر عنه عام 2023.

وأضافت الصحيفة إن الادعاء كشف أن المذكور المدعو هيثم ذهب البالغ من العمر 44 عاماً والمعتقل في عام 2017 أمضى أشهراً في مزرعته بولاية نيوساوث ويلز حيث درس الأسلحة الموجهة بالليزر في مسعى لإمداد التنظيم الإرهابي بتكنولوجيا خاصة بالإنذار المبكر بتوجيه ضربة إليهم من خلال رصد الليزر واتصالات الرادارات كما عمل على تصميم الصواريخ وابتكار صيغة جديدة لوقود الدفع لها وأعد دليلاً من 288 صفحة يضم اكتشافاته ونتائج تحاليله.

ولفتت الصحيفة إلى أن تقارير الخبراء أظهرت أن إرهابيي (داعش) في سورية والعراق على حد سواء استفادوا من تكنولوجيا تشبه إلى حد كبير تلك التي ابتكرها ذهب وهو من مؤيدي التنظيم الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل امرأة وإلغاء أكثر من60 رحلة جوية باستراليا بسبب الرياح العاتية

سيدني-سانا ألغت مطارات رئيسة في مدينتي سيدني وملبورن في استراليا أكثر من60 رحلة جوية اليوم …