الشريط الإخباري

أجواء المودة والبهجة تسود السويداء في عيد الفطر

السويداء-سانا

أجواء من الفرح والمودة يعيشها أهالي محافظة السويداء والوافدون إليها خلال أيام عيد الفطر السعيد أعطتها بهجة الأطفال وخروجهم للعب في الحدائق والأماكن العامة وهم يرتدون ثيابهم الجديدة لونا خاصا.

حدائق ومتنزهات شعبية عديدة وجدت فيها الأسر متنفسا لقضاء أوقات ممتعة بصحبة الأقارب والأصدقاء والأطفال الذين تضفي صيحاتهم وضحكاتهم خلال استمتاعهم بالألعاب مزيدا من البهجة على المكان كما يشير إياد شرف من العاملين في أحد المتنزهات الشعبية بمدينة السويداء لافتا إلى أن أجواء العيد هذا العام جميلة وتحمل الفرح والأمل والسرور في نفوس الأطفال الذين يعيشونها ببراءة وعفوية.

عطلة العيد شكلت فرصة لكل من علا نصر وسيلين قصوعة للقاء الصديقات والخروج معهن إلى الحديقة العامة واصطحاب أطفالهن لقضاء أوقات جميلة في الهواء الطلق.

نهلة حسين الرزان من حلب أشارت إلى قضائها أوقات ممتعة مع عائلتها بإحدى الحدائق العامة في مدينة السويداء لافتة إلى أن الشعب السوري محب ويستحق الفرح والسلام مع أملها أن تقضي العيد القادم في مدينتها حلب مع أهلها.

ولفتت فايزة سلام من بصرى الشام إلى أن أجواء العيد رسمت الفرحة على وجوه الأطفال فانتشروا في الحدائق العامة والمتنزهات للعب والمرح مبينة أنها اصطحبت أطفالها إلى حديقة الألعاب لتدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم.

وقال أبو محمود من منطقة السيدة زينب بريف دمشق: “اصطحبت زوجتي وأطفالي إلى المتنزه ليعيشوا أجواء العيد الذي اعتبره مساحة للأمل والتفاؤل والتواصل بين الأهل والأقارب والأصدقاء”.

ومع تطلعه للعودة إلى بلدته المحررة من الإرهاب يقضي أبو رياض وعائلته من عربين بريف دمشق أيام العيد للسنة الثامنة على التوالي في مدينة السويداء لافتا إلى أن العيد وإن اختلفت طقوسه من حيث التحضيرات بين مدينة وأخرى إلا أنه يجمع الناس على المحبة ويشكل فرصة للتواصل ولقاء الأهل والاصدقاء.

الطفل أحمد منصور من حمص رأى أن أجمل ما في العيد الثياب الجديدة وصرف العيدية على الألعاب وشراء المأكولات بينما اعتبرت الطفلة لينا فارس المقداد من داريا أن ما يميز العيد هو صحبة الأهل والأصدقاء وأعرب كل من الأطفال عمر رعد ولين وشهد أبو فخر وباسم وخالد المصطفى عن فرحتهم بأجواء العيد التي يستمتعون فيها باللعب وزيارة الأقارب.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أجواء عيد الفطر في يومه الأول

  تصوير: حسن العبود