الشريط الإخباري

العمل بخطى سريعة لإنجاز المشاريع الخدمية في النبك-فيديو

ريف دمشق-سانا

باشر المجلس المحلي في مدينة النبك بمحافظة ريف دمشق تنفيذ مجموعة من الأعمال الخدمية المتعلقة بالصيانة والتأهيل والإنارة والنظافة وتزفيت الطرقات إضافة إلى استكمال تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية.

كاميرا سانا واكبت حركة العمل في المدينة حيث أوضح رئيس الدائرة الفنية في مجلس مدينة النبك المهندس حسام الشاقي أنه تم رصد 130 مليون ليرة سورية للموازنة الاستثمارية منها 18 مليون ليرة لصيانة الحدائق وبدأت الورشات حالياً بتأهيل وتجميل أربع حدائق (دوار يبرود والسنابل والمجمع الحكومي وحديقة في الحي الغربي) ضمن عقد بقيمة 9 ملايين ليرة.

وأشار الشاقي إلى أن المحافظة وافقت على مشروع لتزفيت جميع الشوارع في المدينة بقيمة 46 مليون ليرة حيث سيبدأ التنفيذ خلال فترة قريبة.

ولفت إلى أنه تم التخطيط لتوسيع المنطقة الصناعية في النبك باتجاه الجنوب نحو 600 متر مبيناً أنه تم “التواصل مع المصالح العقارية بريف دمشق لتجهيز مخطط التوسعة ومن المتوقع الانتهاء منه خلال أشهر”.

وتضم المنطقة الصناعية 915 مقسماً بينها 400 مقسم رخصت منذ أشهر عدة وهي قيد الإنشاء حالياً وتم تزفيت شوارعها الداخلية ضمن عقد بقيمة 24 مليون ليرة.

أما مشروع الصرف الصحي فبدأ مجلس المدينة تنفيذه منذ أربعة أشهر بقيمة تتجاوز 28 مليون ليرة حيث تم الانتهاء من صيانة بعض أجزاء شبكة الصرف الصحي وتركيب شبكة جديدة في أماكن أخرى بطول 500 متر.

وبين الشاقي أنه تم من خلال التواصل والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة وبرنامج منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) تأهيل وإكساء وتجهيز مكتب الإدارة الفنية في النبك كدعم للوحدات الإدارية لافتاً إلى أنه يتم “حالياً التحضير للتواصل معهم أيضاً لتنفيذ مشروع إنارة بعض شوارع المدينة بالطاقة البديلة”.

رئيس الدائرة الفنية أشار إلى أنه تم إنجاز دراسة لإعادة تأهيل مدخل مدينة النبك بقيمة 9 ملايين ليرة بالتشارك مع الأهالي والمتبرعين وبانتظار التصديق عليها فيما تمت المباشرة بأعمال البنى التحتية الخاصة بالمدخل من جهة أخرى يستكمل المجلس تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية منها المبنى السكني في حي الرابية حيث تم استلام المرحلة الأولى من المشروع ويتم حالياً تشطيب الواجهات ليصار إلى إكساء الشقق البالغ عددها 30 شقة ضمن المرحلة الثانية.

وحول استبدال شبكة المياه في المدينة بين مدير المشروع المهندس علي عوض أن العمل في الشبكة الذي استؤنف منذ نهاية عام 2017 سيكون جاهزاً للتسليم خلال ثلاثة أشهر موضحاً أن “شبكة مياه الشرب في النبك كانت قديمة جداً ومهترئة كلها وغير صالحة للاستخدام ما جعل العمل أكثر صعوبة واحتاج وقتاً لاستبدالها بالكامل”.

محمد عمر حوا مراقب فني في مجلس المدينة أكد أن العمل جار حالياً بخطى سريعة لاستكمال ما تبقى من مشروع مد شبكة المياه في النبك.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق البازار الخيري (لمسات مبدعة) في موسمه الرابع بمدينة النبك- فيديو

ريف دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات البازار الخيري لمسات مبدعة في موسمه الرابع بمشاركة 25 …