الشريط الإخباري

أجواء تسودها المحبة والألفة يعيشها أهالي مدينة حمص في أول أيام عيد الفطر السعيد

حمص-سانا

أجواء تسودها المحبة والألفة والسعادة وضحكات الأطفال استقبل بها أهالي حمص أول أيام عيد الفطر السعيد.

وفي جولة لـ سانا على عدد من أحياء المدينة أكد المواطن سعيد البريجاوي من حي الحمراء أن العيد فرحة للكبار والصغار بعد شهر رمضان الكريم لكونه فرصة للتلاقي والتآخي والمحبة لافتا إلى أن العيد في حمص بات له نكهة أخرى وخاصة بعد حالة الأمن والأمان التي باتت تعيشها المدينة.

المواطن محمود فزع من حي الغوطة قال: إن للعيد أجواءه المميزة حيث استيقظت أسرته باكرا وتبادلوا المعايدات فيما بينهم مشيرا إلى أن العيد يقرب الناس من بعضهم بعضا كما أنه فرحة وفرصة للأطفال ليلعبوا ويمرحوا ويشتروا الألعاب والهدايا.

السيدة حياة عيسى من حي النزهة قالت: “لقد تهيأت للعيد منذ أسبوع تقريبا حيث صنعت كعك العيد في المنزل واشتريت ملابس لأطفالي كي يفرحوا في العيد بعد انتهاء امتحاناتهم المدرسية.. من حقهم أن يعيشوا أجواء العيد والصيف بفرح وسعادة”.

المدرسة ثناء كنعان من حي عكرمة اعتبرت أن العيد فرح وسعادة ووئام بعد شهر كامل من الصوم حيث يعتكف معظم الناس في منازلهم بسبب شهر رمضان وتحضيراته فيأتي العيد ليكون مجالا للتلاقي بين الأهل والأصدقاء والجيران وفرصة لتصافي القلوب والتسامح.

الطفلة ساندي عبيد قالت أتمنى أن يكون كل يوم عيدا لأن أمي وأبي يفسحان لنا المجال بأن نمرح ونلعب كما نشاء كما أن جيوبنا تمتلئ بالعيدية وهذا أمر مفرح بالنسبة لنا.

الطفل عمر الشيخ عثمان قال لقد استيقظت مبكرا وذهبت مع والدي إلى صلاة عيد الفطر ومن ثم ارتديت ملابسي الجديدة وعايدت أهلي وأخوتي وأنا الآن مع رفاقي أقضي أوقاتا ممتعة.

مثال جمول

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي