الشريط الإخباري

جامعة البعث تنجز تحضيراتها لامتحانات الدورة الفصلية الثانية

حمص-سانا

أنهت جامعة البعث تحضيراتها لامتحانات الدورة الفصلية الثانية للعام 2018-2019 والتي تنطلق في التاسع من الشهر الجاري بحيث تم اتخاذ كامل التدابير الكفيلة بتوفير أجواء امتحانية هادئة ومريحة للطلبة في مختلف الكليات والمعاهد بالإضافة إلى طلبة الدراسات العليا.

وفي هذا الجانب أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لـ سانا الشبابية أنه تم التحضير الجيد للامتحانات الجامعية التي ستنطلق بعد عيد الفطر مباشرة وتعتبر مرحلة مفصلية بالنسبة للطلبة لكونها انتقالية للبعض وتخرجاً للبعض الآخر.

وأوضح أنه تم تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية ونشر التعليمات الامتحانية تفادياً لأي خطأ بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تحقيق الموضوعية والشمولية في الأسئلة الامتحانية التي تتناسب مع مدة الامتحان وتحديث كل البيانات للمواقع الإلكترونية الخاصة بالكليات المختلفة وتزويدها بكل ما هو جديد ليكون الطالب على اطلاع بكل ما هو جديد في كليته من برامج امتحانية ومقررات ونتائج الامتحانات العملية التي كان طلبة الجامعة قد انتهوا منها مؤخراً.

وأضاف الخطيب إنه تم التأكيد على عمداء الكليات على معالجة أي خلل في تصحيح الأوراق الامتحانية وتشكيل لجان لسبر الأوراق الامتحانية ومقارنتها مع سلالم التصحيح وذلك حسب قانون تنظيم الجامعات الأمر الذي يخدم الطالب ومصلحته مشيراً إلى أن عدد طلبة جامعة البعث 127953 طالباً وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى وطلبة التعليم المفتوح والدراسات العليا والمعاهد.

الدكتور نضال صطوف عميد كلية الهندسة المعمارية أشار من جهته إلى أهمية العملية الامتحانية الجامعية في حياة الطلبة “فهي تشكل وقفة مع الذات بالنسبة للطلبة ليتعرفوا على إمكانياتهم واستيعابهم لما تلقوه من معلومات خلال عام دراسي كامل” معتبراً أنها حالة انتقالية لهم من سنة دراسية إلى أخرى ما يتطلب اتخاذ الإجراءات المناسبة لنجاحها ونجاح الطلبة.

الدكتور رصين زكية عميد كلية الموسيقا ذكر أن الطلبة انتهوا من الامتحانات العملية ويتحضرون للامتحانات النظرية حيث تم تحضير القاعات والمخابر والأوراق والأحبار وكل ما يلزم لنجاح تلك العملية العلمية المهمة بالنسبة لجميع طلبة الجامعة لكونها تعزز معلوماتهم وتنقلهم إلى مرحلة أخرى من حياتهم الدراسية.

الطالب سيف الدين المحمد قال: “أحضر حالياً للامتحانات الجامعية رغم أجواء العيد الذي يطرق الأبواب” معتبراً أن العيد الحقيقي بالنسبة للطالب الجامعي هو نجاحه وانتقاله من سنة جامعية إلى أخرى أو تخرجه.

الطالبة ديانا إبراهيم قالت: الامتحانات مرحلة صعبة ومتعبة وتحتاج للكثير من الدراسة والتركيز وأنا استعد لها بشكل جيد.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم طلابها المتميزين في الرياضة والموسيقا

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات موسيقية …