الشريط الإخباري

الصين تحث رعاياها في الولايات المتحدة على توخي الحذر

بكين-سانا

دعت الصين رعاياها المسافرين إلى الولايات المتحدة وشركاتها العاملة هناك إلى توخي الحذر والحيطة نظراً لتصاعد مضايقات الشرطة الأميركية للمواطنين الصينيين وذلك على خلفية تصاعد الخلاف التجاري بين البلدين وتفشي الجريمة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في تحذير لها يمتد حتى الـ 31 من كانون الأول المقبل وأوردته صحيفة (تشاينا ديلي) إن “أجهزة تطبيق القانون الأميركية قامت بشكل متكرر بمضايقة مواطنين صينيين واستجوابهم بشكل مزعج أثناء دخولهم أو مغادرتهم الولايات المتحدة” داعية إياهم إلى الاتصال بالسفارة أو القنصلية الصينية في حال احتاجوا إلى أي مساعدة.

وفي بيان منفصل لوزارة الثقافة والسياحة الصينية دعت فيه السياح الصينيين إلى حساب المخاطر التي قد تواجههم قبل السفر إلى الولايات المتحدة وزيادة التيقظ إزاء الأمن والسلامة نظراً لانتشار حوادث إطلاق النار وعمليات السرقة والسلب بشكل متكرر في هذا البلد.

وكانت وزارة التعليم الصينية حذرت أمس طلابها وباحثيها من مخاطر الدراسة في الولايات المتحدة وحثتهم على تقييم الخطر واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

ويأتي هذا التحذير وسط تصعيد الإدارة الأميركية لحربها التجارية ضد الصين حيث قامت بزيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة اعتباراً من الـ 10 من أيار الماضي إضافة إلى تهديدها بفرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على منتجات صينية تصل قيمتها إلى نحو 300 مليار دولار.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

بكين-سانا أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، ودخل إلى المدار المخطط …