إخماد حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في السويداء

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي اليوم حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء.

وذكر مدير منطقة صلخد العقيد إحسان عيسى في تصريح لمراسل سانا أن الحريق الذي نشب في الريف الجنوبي بين قريتي حوط والمنيذرة باتجاه قرية العليقة امتد على رقعة كبيرة من الأراضي تكسوها الأعشاب والحشائش اليابسة حيث تمت السيطرة عليه وإخماده والحد من انتشاره.

من جانبه بين آمر زمرة الإطفاء في فوج السويداء وسام أبو زيدان أن ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح ووعورة المنطقة وصعوبة وصول الآليات إلى أماكن انتشار النيران ساعدت على انتشار الحريق المذكور قبل أن تتم السيطرة عليه حيث أتى على بعض المحاصيل الحقلية ومساحات واسعة من الأعشاب اليابسة تقارب 100 دونم.

وأشار أبو زيدان إلى أن فوج الإطفاء أخمد أيضا حريقا آخر نشب في حرش سليم شمال السويداء واتى على نحو 4 دونمات من الأعشاب اليابسة والأشجار الحراجية وكذلك أخمد الفوج حريقا نشب غرب قرية عتيل إضافة إلى اخماد نحو 18 حريقا آخر طالت مساحات متفاوتة مغطاة بأعشاب يابسة في مواقع متفرقة بين منازل المواطنين ضمن المدينة ومحيطها أشدها بالقرب من مدرسة مرسل مسعود الذي تسبب باشتعال إطارات نجم عنها دخان أسود كثيف.

كما أخمدت وحدة إطفاء صلخد حريقين نشب أحدهما بأعشاب يابسة وأشجار مثمرة بين منازل المواطنين في قرية ذيبين والآخر بأعشاب يابسة في قرية صما البردان حسب آمر زمرة الإطفاء سمير العوام.

من جهته أشار آمر زمرة الإطفاء في شهبا أنس الطويل إلى أن وحدة الإطفاء أخمدت حريقين بأعشاب يابسة أحدهما على طريق تل المسيح والآخر في قرية الهيت بين المنازل وتمت السيطرة عليهما قبل وصولهما إلى مزروعات مجاورة.

وتكرر في الآونة الأخيرة نشوب الحرائق بمواقع متفرقة في محافظة السويداء تجاوزت 300 حريق الشهر الفائت وفق احصائيات فوج الإطفاء بعضها طال آلاف الدونمات ما بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية ومراع وأعشاب يابسة.

انظر ايضاً

إخماد حريقين طالا أشجاراً حراجية قرب سد جولين بالسويداء

السويداء-سانا أخمد فوج إطفاء السويداء اليوم بالتعاون مع الدفاع المدني والأهالي حريقين كبيرين نشبا إلى …