الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحامات الاحتلال المتكررة للمسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمسجد الأقصى المبارك وتدنيس حرمته ومنع الفلسطينيين من أداء الصلاة في رحابه.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله في تصريح إن تصعيد سلطات الاحتلال الخطير في المسجد الأقصى جراء استمرار الاقتحامات والاعتداءات على المصلين من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال ينذر بتبعات خطيرة تهدد أمن المنطقة بأسرها مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته بهذا الشأن والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته العربية والإسلامية.

من جهتها طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي المجتمع الدولي بمساءلة الاحتلال حول ما يرتكبه من جرائم بحق القدس والشعب الفلسطيني بما في ذلك الإعلان الأخير عن مخطط لإقامة أكثر من 800 وحدة استيطانية حول القدس ستعزل المدينة بالكامل عن محيطها الفلسطيني.

وكان المئات من المستوطنين وقوات الاحتلال اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بينما حاصرت قوات الاحتلال المعتكفين داخل المصلى القبلي واعتدت عليهم بإلقاء القنابل ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح كما اعتقلت خمسة من المعتكفين فيه.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: من حق فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة حول العضوية …