الشريط الإخباري

بياض الثلج والأقزام السبعة فيلم يعلم الأطفال الحب والتضحية

دمشق-سانا

ضمن فعاليات النادي الصيفي للأطفال الذي يقيمه المركز الثقافي العربي بالميدان عرض صباح اليوم على مسرح المركز فيلم هادف بعنوان “بياض الثلج والأقزام السبعة”.

والفيلم يحكي قصة معروفة لدى الأطفال وهي قصة الملكة التي تغار من الأميرة وتحاول أن تسممها بتفاحة بعد أن طردتها من القصر ولجات إلى الغابة وعاشت مع الأقزام السبعة وعندما أكلت التفاحة نامت فترة من الزمن حاول الأقزام انقاذها مرات عدة حتى عثروا على الأمير الذي أحبها لتعود إليها الحياة مجددا.

الفيلم بصوره وألوانه الجميلة يجمع بين التسلية والتعليم حيث يعلم الأطفال الحب والتضحية والانتباه من الغريب بالإضافة إلى التركيز على فكرة أن الحقد والكره ينقلب في النهاية على صاحبه.

وحول الفيلم قالت مديرة المركز الثقافي ايمان ليلا خلال أيام النادي الصيفي التي تستمر من منتصف حزيران حتى منتصف آب نعرض فيلما هادفا كل يوم أربعاء وفي بعض الأحيان عندما يكون الفيلم طويلا نقسمه إلى جزأين ولفتت إلى أن الأفلام التي تعرض تقدم من قبل وزارة الثقافة.

وأشارت ليلا إلى أن النادي الصيفي يقدم للأطفال التسلية إضافة إلى التعلم وخاصة في مادتي الرسم والخط وفيما يخص الفئات العمرية الأكبر يقدم المركز مجموعة من الدورات في مجالات مختلفة.

ولفتت إلى أن المركز يقيم يوم غد معرضا لرسومات الأطفال بالتعاون مع منظمة طلائع البعث وهذه الرسومات هي نتاج لورشة عمل تحمل اسم نقرأ ونرسم معا يقيمها المركز على مدار العام وتضم أطفالا من سن 6 إلى 12 سنة نحفز خلالها فكرة القراءة في مكتبة الأطفال بالمركز ومن ثم يعبر الطفل عما قرأه بالرسم ومن خلال الرسومات نحدد مستويات الخيال والتعبير لدى كل طفل وهنا يبدأ التوجيه نحو طرق الرسم وتحفيز المخيلة لدى الطفل وبالمقابل نعمل على تقديم الدعم اللازم للأطفال المتميزين والموهوبين ويخصص لهم يوم خاص لصقل موهبتهم.

بدوره قال المهندس مأمون بقلة المشرف على عرض الأفلام بالمركز “مهمتي أن اطلع على الفيلم في وقت سابق ومدى قابلية عرضه للأطفال واحدد الفئة العمرية التي يجب أن يعرض لها ضمن برنامج يراعي احتياجاتهم الفكرية والنفسية”.