الشريط الأخباري

سياسيان تركيان: أردوغان جر تركيا إلى المخاطر

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب العمال التركي أركان باشان أن السياسات الفاشلة والخطيرة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان جرت المخاطر على تركيا وكل دول المنطقة متوقعا هزيمته وحزبه في انتخابات الإعادة القادمة لبلدية اسطنبول المقررة في الـ 23 من الشهر المقبل.

وقال باش خلال مؤتمر صحفي في البرلمان التركي اليوم إن أردوغان “لا يستخلص العبر من هزائمه وفشل سياساته الداخلية والخارجية” لافتا إلى أن سياساته أدت إلى دمار تركيا اقتصاديا واجتماعياً وباتت قطاعات واسعة من الشعب التركي تعاني الفقر المدقع بسبب تدهور علاقات البلاد مع دول الجوار التي تدخل في شؤونها الداخلية بشكل سافر ولا سيما في سورية التي دعم فيها التنظيمات الإرهابية.

وأعرب رئيس حزب العمال التركي عن قناعته بأن انتخابات اسطنبول ستكون بداية النهاية لحكم أردوغان الاستبدادي الذي جعل من تركيا سجنا كبيرا لكل المدافعين عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والذين وقفوا ضد سياسات الإرهاب التي يريد من خلالها أردوغان إحكام سيطرته على الدولة التركية بكل مؤسساتها وخاصة الأمن والقضاء مشددا على أنه مهما فعل أردوغان فان نهايته باتت محتومة وأن الطبقات الكادحة من العمال والفلاحين والمثقفين والوطنيين الشرفاء هي التي ستنتصر على نظامه المعادي للشعب.

وكان أردوغان أجبر اللجنة الانتخابية العليا في تركيا على إعادة عمليات الاقتراع في الانتخابات البلدية في اسطنبول والتي فاز فيها ممثل المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو رافضا الاعتراف بهزيمة مرشح حزبه فيها.

بدورها دعت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي بارفين بولدان أنصارها ومؤيديها الى التصويت بكثافة لمرشح المعارضة إمام أوغلو خلال الانتخابات القادمة معتبرة أن انتصاره انتصار للجميع في أنحاء تركيا وهزيمة لأردوغان في الداخل والخارج.

وقالت بولدان إن أردوغان المعادي للديمقراطية وحقوق الإنسان يحاول إقامة حكم استبدادي فردي يعادي كل فئات الشعب التركي.

واتهمت بولدان الهيئة العليا للانتخابات في تركيا بالتآمر مع أردوغان ضد الديمقرطية والشعب التركي ومناقضة الدستور والقانون في البلاد مؤكدة أن هزيمة أردوغان ستكون هذه المرة بفارق أكبر بعشرات المرات عن الانتخابات عن الماضية.

انظر ايضاً

تحية إلى تشرين.. مهرجان شعري لملتقى القرداحة الثقافي في ثقافي حمص

حمص-سانا قصائد وطنية تحتفي ببطولات الجيش العربي السوري وتمجد تضحيات شهدائه تضمنها المهرجان الشعري الذي …