كتلة هوائية حارة ذروتها الأربعاء والخميس وتحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس

دمشق-سانا

تتأثر البلاد للمرة الثانية خلال عشرة أيام بكتلة هوائية حارة شبه مدارية نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتبلغ ذروتها خلال اليومين القادمين حيث تصبح يوم غد الأربعاء أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية ويكون الجو حارا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وحارا جدا سديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم الخميس توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 إلى 11 درجة مئوية ويكون الجو شديد الحرارة وصحوا بشكل عام سديميا في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس في اليومين المذكورين ولا سيما خلال فترة الظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الرابعة بعد الظهر داعية إلى أخذ الحيطة والحذر من حدوث الحرائق.

درجات الحرارة المتوقعة:

دمشق 39-20

المنطقة الجنوبية 38-19

المرتفعات الجبلية 31-15

المنطقة الوسطى 39-18

المنطقة الساحلية 31-20

المنطقة الشمالية 39-18

منطقة الجزيرة 40-21

المنطقة الشرقية 42-23

منطقة البادية 40-22.

انظر ايضاً

الحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متوقعة فوق المناطق الغربية

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية …