جولة تفقدية على سوق الميدان بدمشق وتنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين

دمشق-سانا

نظم عناصر حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية في دمشق خلال جولة تفقدية اليوم في سوق الميدان عددا من الضبوط التموينية بحق المخالفين تركزت حول عدم الإعلان عن الأسعار ووجود لحوم مفرومة مسبقا ومعدة للبيع.

الجولة التي شاركت بها جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها جاءت بهدف متابعة حركة المواد والسلع وتوافرها والتأكد من التقيد والالتزام بالأسعار والجودة والمطابقة للمواصفات القياسية السورية وتم خلالها سحب عينات للتأكد من مطابقاتها لمواصفات الصحة والسلامة الغذائية.

وفي تصريح للصحفيين خلال الجولة أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي شبلي أن المديرية كثفت الرقابة على الأسواق وتتخذ أشد العقوبات بحق الفعاليات التي لا تلتزم بأسعار ومواصفات المواد والسلع مشيرا إلى حرص المديرية على الاستماع إلى الصعوبات التي تواجه أصحاب المحال التجارية مع التشديد على ضرورة الإعلان عن الأسعار وتداول الفواتير وعرض بطاقة البيان لجميع السلع والتأكد من صحة المواد وتاريخ صلاحيتها.

وفي تصريح مماثل بينت رئيسة جمعية حماية المستهلك الدكتورة سراب عثمان أهمية هذه الجولات لضبط حركة الأسواق وتنفيذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب مخالفات “عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بسعر زائد أو مخالفة المواصفات والجودة والتي لا تتوافر فيها عوامل الصحة والسلامة الغذائية”.

عدد من المواطنين أكدوا لمندوبة سانا توافر المواد والسلع بشكل جيد في السوق مشيرين إلى ضرورة المتابعة المستمرة من الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار بالأسعار وجودة السلع وصلاحيتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency