أحافير بشرية تعود إلى 300 ألف سنة بالصين

بكين-سانا

عثر علماء حفريات صينيون على أكثر من 30 أحفورة بشرية قديمة يعود تاريخها إلى حوالي 300 ألف سنة في موقع تنقيب بمقاطعة أنهوي شرق الصين.

وذكرت وكالة شينخوا أنه وفقا للعلماء فانهم عثروا أيضاً على أكثر من 100 قطعة أثرية من الأحجار استخدمها الإنسان القديم وأحافير لأكثر من 40 نوعاً من الثدييات ومن المتوقع أن تسلط الاكتشافات الضوء على كيفية تطور البشر القدامى في قارة شرق آسيا.

وقالت عضو في فريق البحث بمعهد علم الفقريات والحفريات الأثرية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم (وو شيو جيه) “إن الأحافير والآثار التي تم العثور عليها من خلال الاكتشافات على مدى السنوات الـ 15 الماضية في الموقع يعتقد الخبراء بأنها لكهف منهار لم نكتشف فيه عدداً كبيراً من الحفريات البشرية القديمة فحسب بل وجدنا أيضاً مجموعة متنوعة من الأدلة على السلوكيات البشرية القديمة والتي يمكن أن تسلط الضوء على سيناريوهات حياتهم.

وتم اكتشاف الموقع لأول مرة عام 2004 عندما تم العثور على حفريات الثدييات بطريق الخطأ عندما كان مزارع محلي يبني حظيرة للأغنام وتم إجراء أول عملية تنقيب في الموقع في صيف عام 2006 أسفرت عن العثور على عظام بشرية وأضراس ومصنوعات حجرية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع شخص وفقدان سبعة بانفجار في شركة بتروكيماويات شرق الصين

جينان-الصين-سانا لقي شخص مصرعه واصيب ستة اخرون بجروح فيما اعتبر سبعة آخرون في عداد المفقودين …