الشريط الأخباري

المراكز التدريبية تسهم في انتشار رياضة الجمباز الإيقاعي

اللاذقية-سانا

لاقت تجربة المراكز التدريبية لتعليم رياضة الجمباز الايقاعي في اللاذقية نجاحا ملحوظا في نشر هذه الرياضة ولا سيما بعد افتتاح مركزين تدريبيين جديدين في صالة ملعب الباسل.

ويعد هذا النوع من رياضة الجمباز مخصصا للسيدات فقط حيث تقوم به اللاعبة بأداء حركات ايقاعية جميلة ورشيقة على بساط الحركات الأرضية باستخدام إحدى الأدوات الخمس ترافقها أنغام الموسيقا.

وقال رئيس مكتب المراكز التدريبية وتأهيل الأطر علاء ماوردي لمراسل سانا الرياضي “تم افتتاح مركزين تدريبيين لرياضة الجمباز الإيقاعي في صالة الباسل وتخصيص أوقات تدريب لا تتعارض مع فرق ومنتخبات المحافظة وتم تعيين المدربين حافظ قدار ومحمد ريبا للعمل فيهما وفق البرامج والخطط التدريبية التي تتناسب مع الفئات العمرية الصغيرة وهناك متابعة مستمرة من اللجنة التنفيذية لآلية العمل وتنفيذ البرامج التدريبية بهدف تطوير العمل والنهوض به”.

ورأى المدرب حافظ قدار أن المركز التدريبي لتعليم رياضة الجمباز الايقاعي نجح في عملية جذب واستقطاب 20 لاعبة أعمارهن تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات والتعريف بهذا النوع من الرياضة الخاصة بالإناث والتي تقوم فيها اللاعبة بأداء حركات أرضية وهي تحمل أداة في يدها قد تكون الكرة او الصولجان او الطوق أو الشريط أو الحبل ترافقها أنغام موسيقا تختارها اللاعبة.

وكشف قدار أن المركز نجح بنشر الجمباز الايقاعي وساهم بالكشف عن العديد من المواهب وأبرزها الما حسن ومريم إبراهيم ودلع عسكرية وغزل عمار مضيفا ان هناك برنامجا تدريبيا خاصا يتضمن ثلاث حصص تدريبية أيام الاحد والثلاثاء والخميس تركز على تمارين مرونة وقوة وحركات ودوران بدون أدوات وحركات راقصة مع الموسيقا لزيادة التوافق العضلي والعصبي.

بدوره المدرب محمد ريبا بين أن المركز التدريبي الذي يشرف عليه استطاع استقطاب 22 لاعبة منذ افتتاح المركز رسميا مطلع العام الجاري وبينهن العديد من المواهب والخامات الجيدة التي يمكن أن تحقق مراكز متقدمة في البطولات القادمة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency