الشريط الأخباري

زراعة القنيطرة: إنتاج 4753 طنا من المحاصيل الشتوية للموسم الحالي

القنيطرة-سانا

قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالقنيطرة إنتاج 4753 طنا من المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي الحالي بالمحافظة حيث بلغ إجمالي المساحات المزروعة بهذه المحاصيل 5574 هكتارا.

وأوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظة المهندس شامان الجمعة في تصريح لـ سانا أن المساحة المزروعة بمحصول البيقية 1428 هكتارا والإنتاج المتوقع لهذا الموسم 1428 طنا لافتا إلى أن المساحات المزروعة بمحصول الفول 540 هكتارا والإنتاج 216 طنا.

وأشار الجمعة إلى أن المساحة المزروعة بمحصول البازلاء 154 هكتارا الإنتاج الأولي المتوقع 46 طنا كما بلغت المساحة المزروعة بمحصول العدس 48 هكتارا والإنتاج الأولي المتوقع 14 طنا فيما بلغت المساحة المزروعة بالشعير 3404 هكتارات الإنتاج الأولي المتوقع 3063 طنا.

وأشار رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة علي مشيعيل إلى انتشار زراعة الشعير والتي توفر مواد علفية ومراعي للمواشي والثروة الحيوانية التي تتركز تربيتها بريف المحافظة الجنوبي لافتا إلى زيادة الإقبال على زراعة محصول البازلاء والبامياء خاصة في القطاعين الأوسط والجنوبي نظرا لتوافر مياه الري من السدود والتربة الخصبة والتي تكفي احتياجات المحافظة ويصدر قسم كبير منها إلى محافظات درعا ودمشق وريفها.

وبين المزارع أحمد السيد من بلدة خان أرنبة أنه يزرع قسما من أرضه بمحصول البيقية والذي يوفر له مردودا ماديا جيدا خاصة هذا العام نظرا لوفرة مياه الأمطار التي ساهمت في تحسن واقع الزراعات الشتوية خاصة البعلية منها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة القنيطرة: إنتاج أكثر من 6 آلاف طن من القمح خلال الموسم الحالي

القنيطرة-سانا قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في القنيطرة إنتاج نحو 6034 طناً من القمح بالمحافظة …