الوفاء للمقاومة تجدد تمسكها بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة

بيروت-سانا

جددت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية تمسكها بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة التي تختصر مضمون الاستراتيجية الوطنية الناجعة للدفاع عن لبنان.

وجاء في بيان أصدرته الكتلة اليوم “إن الاستخفاف بهذه المعادلة أو التخلي عنها هو تهديد للبنان وأمنه واستقراره وعبث بكل تضحيات ابنائه وجنوده ومقاوميه فضلا عن كونه استجابة وضيعة لمطلب العدو الإسرائيلي الذي هزمته هذه المعادلة”.

وأضاف البيان إن “العدو الاسرائيلي الذي يشن حربا تحريضية متواصلة لإسقاط هذه المعادلة يريد أن يكشف أمن لبنان وينتهك سيادته ويثأر لهزائمه على أيدي اللبنانيين”.

وأدانت الكتلة ما يسمى “صفقة القرن” وكل صفقة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة للشعب الفلسطيني مؤكدة عقم المحاولات التي تتجاوز حقائق التاريخ والقانون وتتعمد شرعنة الباطل على حساب الحق وأصحابه.

بدوره جدد تجمع العلماء المسلمين في لبنان ادانته لكل الساعين إلى تمرير صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الهيئة الإدارية للتجمع في بيان اليوم إن احتضان البحرين للمؤتمر الاميركي الصهيوني الساعي إلى تدشين القسم الأول لما يسمى بصفقة القرن واستعداد النظام السعودي لتأمين التمويل اللازم لهذه الصفقة لن يؤدي إلى تحقيق رغباتهم ولن يساهم في إنجاحها لاعتبارات أهمها قوة محور المقاومة وثانيا للإجماع الفلسطيني على رفض الصفقة جملة وتفصيلا.

انظر ايضاً

الوفاء للمقاومة: أي عدوان إسرائيلي لن يمر دون رد رادع

بيروت -سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة أن أي عدوان إسرائيلي جديد لن يمر دون رد …